إحباط تهريب أكثر من مليون ريال ومشغولات ذهبية بجمرك البطحاء

إحباط تهريب أكثر من مليون ريال ومشغولات ذهبية بجمرك البطحاء

تمكن رجال الجمارك بمنفذ البطحاء من إحباط محاولة تهريب مبلغ مالي إلى خارج المملكة مقداره (1.050.000) ريال ومشغولات ذهبية بلغ وزنها (686) جرام لم يتم الإفصاح عنها.

وأوضح عبدالرحمن المحنا مدير عام جمرك البطحاء أنه بعد قدوم المسافرين إلى الجمرك وأثناء تفتيش المركبة من قبل المراقب الجمركي عثر على المبلغ المالي مخبأ داخل الأمتعة الخاصة بالركاب والملابس التي يرتدونها لم يتم الافصاح عنها لمحاولة تمريرها إلا أن يقظة رجال الجمارك حالت دون خروجها بالإضافة إلى كمية من المشغولات الذهبية بلغ وزنها (686) جرام مخبأة داخل شنط الملابس مضيفاً أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأهبات مصلحة الجمارك العامة بجميع المسافرين المغادرين والقادمين بالإفصاح عن المبالغ المادية والأدوات المالية القابلة للتداول لحاملها والمعادن الثمينة بموجب المادة 14 من نظام مكافحة غسل الأموال بأنه “يجب على كل مسافر سواء كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة العربية السعودية ويحمل مبالغ نقدية تزيد قيمتها عن (60 ألف ريال) الإفصاح عنها بتعبئة نموذج الإقرار”. وتؤكد الجمارك على أن عدم الإفصاح عن تلك المبالغ يعرض المسافر للمسائلة القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *