بالصور.. طباخ ملوك السعودية يروي تفاصيل 20 عاماً من طبخ الموائد الملكية وماذا قال له الملك سلمان

الرياض - متابعة عناوين

يروى الطباخ أيمن بغدادي، تفاصيل 20 عاما من العمل مع ملوك المملكة العربية السعودية، التي بدأت بوليمة لأبناء الأمير عبدالله الفيصل ونالت استحسانهم.
وقال بغدادي: “عمري الآن 53 عاماً، وبدأت الطبخ وعمري 33 عاماً، وتعلمته مصادفة، حيث عملت وليمة لأبناء الأمير عبدالله الفيصل ونالت استحسانهم، وبعد ذلك طلب مني الأمير تركي العبدالله افتتاح محل خاص، والحقيقة ساعدني كثيراً مادياً ومعنوياً، وكنت أذهب للمطاعم لمعرفة كيفية تحضير السمك حتى بدأت أطور نفسي”.

وأضاف أنه بدأ مهنة الطبخ في الأسماك، ومن ثم توجّه إلى طبخ اللحوم “الخرفان” منذ أن تولى الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم، وكانت أول مرة في جازان قبل 9 سنوات، لافتاً بحسب “هافينغتون بوست عربي”، إلى أنه لا يكاد تخلو مائدة من موائد الملوك من مختلف أنواع الأسماك خاصة سمك الناجل فهو “المفضل” لدى الملوك.

وتابع طباخ الملوك قائلاً: “لقد تشرّفت بتقديم أطباق الأسماك واللحوم للملك فهد بن عبدالعزيز وللملك عبدالله بن عبدالعزيز والآن للملك سلمان بن عبدالعزيز، ولم أقابل الملك فهد والملك عبدالله وجهاً وجه، لكنني قابلت الملك سلمان وتشرفت بالسلام عليه وكتب لي بالسجل الخاص كلمة أعتبرها وساماً”.

ويختتم بقوله: “لا أعتقد أن أحداً استطاع إعداد وقلي سمكة وزنها 13 كيلوجراماً قطعة واحدة، لدرجة أن هناك شخصية في مناسبة رسمية حينما شاهد السمكة على المائدة بهذا الحجم كان يعتقد أنها مجرد ديكور ومجسم على مائدة الطعام، ولم يكن يتوقع أنها مُعدة للأكل”.
642380-2

642380-5

642380-3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *