4 طرق لتسريع جوال الآيفون .. تعرف عليها

الرياض – متابعة عناوين:

جوالات “آيفون” تمتلك العديد من المميزات الرائعة وأهمها هي نظام التشغيل الخاص بها والذي يمكنه التعامل بشكل ممتاز مع المواصفات المحدودة والاستفادة منها بطريقة رائعة توفر للمستخدمين سرعة كبيرة أثناء الاستخدام.

ولكن بين كل حين وآخر يصدر تحديث جديد لحل بعض المشاكل وللأسف قد يصبح الجهاز الخاص بك بطيئا بعض الشيء عما كان قبل هذا التحديث. ونشر موقع الشبكة العربية للاخبار التقنية 4 خطوات ونصائح لتسريع جوال “الآيفون”.. هي:

1- أعد تشغيل الجوال

إعادة تشغيل جوالك “آيفون” قد يكون الحل البسيط والسريع أيضاً لحل بعض المشاكل الخاصة به مثل تداخل بعض التطبيقات وخاصة بعد تحديث النظام. فقط قم بالضغط على زر الطاقة مع زر الرئيسية “Home”، فبتلك الطريقة سيتم إعادة تشغيل جوالك ومعالجة بعض الأخطاء الداخلية التي قد تظهر في نظام التشغيل.

2- تحكم في ميزة “Reduce Motion”

تلك الخطوة هامة للغاية خاصة إن كنت تستخدم جوال “آيفون” مثل “آيفون 5” أو حتى “آيباد 4” أو أي جهاز أقدم من تلك الأجهزة، فنظام iOS 9 يحتوي على بعض المؤثرات البصرية التي قد تكون قوية وصعبة قليلا على أن يحتملها معالج جوالك الرسومي دون ملاحظة بعض البطء في أداء الجوال.
فقط قم بالذهاب إلى “الإعدادات > اختر إمكانية الوصول Accessibility > وقم بتشغيل ميزة Reduce Motion.
تلك الميزة ستوقف بعض المؤثرات في نظام التشغيل والتي من شأنها تحسين أداء الجوال قليلا عن السابق.

3- تحكم في ميزة Location و التطبيقات في الخلفية

بغض النظر عن إصدار “آيفون” الذي تمتلكه وعن قوته، ينبغي دائما أن تولي هذا الخيار اهتماما جيدا وذلك نظرا لأن هناك الكثير والكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية دون داع والتي يجب عليك التحكم بها بشكل يدوي لتضمن أداء أقوى لجوالك.
فقط قم بالذهاب للإعدادات ومن ثم اختر Background App Refresh واختر التطبيقات التي ترغب بجعلها تعمل في الخلفية أثناء استخدام أو عدم استخدام الجوال.
أيضاً التحكم في التطبيقات التي تستخدم مستشعرات جوالك للتعرف على مكانك الحالي أمر مهم لخصوصية بياناتك وللبطارية وأداء الجهاز أيضاً.
اذهب إلى الإعدادات ومن ثم اختر الخصوصية ومن هنا يمكنك اختيار خدمات المكان أو Location Services وابدأ باختيار التطبيقات التي ترغب أن تستخدم تلك الميزة في جوالك ويفضل أن تجعل أغلب التطبيقات تستخدم بيانات المكان فقط أثناء استخدام التطبيق وذلك لتوفير البطارية وتحسين الأداء أيضاً.

4- أعد تهيئة الجوال واستعد بياناتك باستخدام iTunes

يمكنك فعل تلك الخطوة من خلال حسابك على iCloud بالطبع ولكن يُفضل أن تفعل تلك الخطوة من تطبيق آيتونز على حاسوبك.
يمكنك توصيل الجوال بحاسوبك ومن ثم الضغط على زر Backup من تطبيق iTunes الخاص بك وذلك للبدء بحفظ بياناتك.
بعد ذلك قم بتوصيل الجوال واختر Restore iPhone وسيتم تنبيهك إلى ضرورة إغلاق ميزة Find My iPhone قبل إتمام تلك العملية.
بعد أن يتم استعادة بياناتك بالكامل إلى الجوال من iTunes ستجد أن الجوال يعمل بمنتهى الكفاءة مع كافة تطبيقاتك، ولكن عليك التأكد بحفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك قبل القيام بتلك الخطوة مع تطبيق iTunes .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *