نائب رئيس مجلس الأعمال المصري – السعودي : قضية القنبيط في طريقها للحل

الرياض – متابعة عناوين
أوضح نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي – المصري الدكتور عبدالله بن محفوظ وجود استثمارات متعثرة يتم العمل على معالجتها مع الجانب المصري. مشيرا إلى أن الاستثمارات المتعثرة انخفضت 70% وبمبالغ لا تتجاوز ملياري ريال.
وعن القضايا المتعثرة أوضح بن محفوظ أن أبرزها لكل من المستثمرين «عبدالإله كعكي، حسن عناني، جميل القنيبط، أحمد الزقزوق»، مع وجود قضيتين آخريين في شرم الشيخ جار العمل على معالجتها مع الحكومة المصرية.
وقال بن محفوظ إن مجلس الأعمال السعودي – المصري لا يتطرق نهائيا لأي استثمار متعثر في القضاء المصري حاليا أو سابقا احتراما لعدالة القضاء المصري. مؤكدا أن المجلس يمتثل للأحكام النهائية بتنفيذها، ويسعى إلى معالجة القضايا المتعثرة نتيجة الخلافات الشخصية بين المستثمر السعودي مع الشريك المصري بالتوفيق بينهما أو سرعة حسمها عبر التحكيم المحلي، وهو الأمر الذي يتماشى على الاستثمارات المصرية المتعثرة في السعودية التي يتخللها تستر تجاري أو مخالفة لنظام الاستثمار السعودي. مبينا أن قضايا التستر التجاري أو المخالفة للأنظمة يتم حسمها من جانب القضاء السعودي.
وأشار بن محفوظ إلى أن موضوع جميل القنيبط واستثماراته في «عمر أفندي» يحظى باهتمام الحكومة السعودية وكذلك المجلس ويجري التواصل حاليا لتعويض المستثمر السعودي بعدالة، نظرا لوجود قرار من الاستئناف بإعادة الشركة وأملاكها العقارية إلى الحكومة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *