مزايا جديدة مذهلة في نظام تشغيل أبل “آي أو إس 9.3” .. تعرف عليها

الرياض – متابعة عناوين:

أعلنت شركة أبل أمس الثلاثاء عن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها “آي أو إس 9.3” ويتضمن الإصدار الأحدث العديد من التحسينات الصغيرة التي من شأنها تسهيل العمل على هواتف آي فون وأجهزة آي باد.

ويتضمن التحديث عدداً من التحسينات والإضافات الجديدة منها ما قالت أبل أنه يُساعد مُستخدمي أجهزتها على نومٍ أفضل، وحماية ملاحظاتهم الخاصة بكلمات مرور، إضافةً إلى ميزات صحية جديدة، وميزات لمُستخدمي خدمة السيارة “كار بلاي”.

فيما يلي أبرز ميزات تحديث iOS 9.3 بحسب موقع “24” الإماراتي :

الفترة الليلية
تتيح النسخة الجديدة التحكم في ألوان الشاشة تلقائياً، ما يسمح بتخفيف الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة ليلاً وفقاً لمواعيد غروب الشمس حسب المكان الجغرافي للمستخدم، ثم يعود النظام إلى إعداداته العادية صباحاً.

ويمكن إيقاف عمل الميزة عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم العرض والسطوع ليجد خيار الحد من الضوء الأزرق الذي يسمح له بالتحكم في كمية الضوء البرتقالي أو الأزرق المستخدم، كما يمكن عرض وتعديل إعدادات ميزة Night Shift من خلال مركز التحكم.

حماية الملاحظات بكلمة مرور
قامت أبل بحماية ملاحظات المستخدم السرية والشخصية عن طريق كلمة مرور أو بصمة إصبع.
كما أصبح بإمكان المستخدم فرز المذكرات حسب تاريخ الإنشاء أو التعديل أو الترتيب الأبجدي.

دعم تعدد المستخدمين للتعليم
أصبحت النسخة الجديدة من النظام تتيح لمستخدمي آي باد إنشاء حسابات متعددة للمستخدمين ضمن جهاز واحد، ما يسمح لأبل المنافسة في قطاع التعليم وإدراج أجهزتها اللوحية داخل المدارس، ومبارزة أجهزة غوغل المكتبية في القطاع ذاته “كروم بوك”.

واجهة رئيسية جديدة لقسم الصحة
تقوم الأقسام الخاصة بتطبيق الصحة، مثل الوزن والتدريبات والنوم بالإشارة للمستخدمين للتطبيقات التي يمكن استخدامها لتتبع تلك المعلومات والإستفادة منها بشكل أفضل.

تحديث نظام كار بلاي
يعمل نظام كاري بلاي حالياً على تقديم الإقتراحات للأغاني والفنانين والألبومات بناءً على ما يفضله المستخدم، كما تقوم ميزة الأماكن القريبة الموجودة في تطبيق خرائط لأبل بعرض الاماكن المهمة للمستخدم أثناء القيادة مثل محطات الغاز والمطاعم والمقاهي والكثر غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *