” فلاي دبي ” تستبعد الخطأ البشري في تحطم طائرتها بروسيا

دبي – وكالات
قال الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي» غيث الغيث، إن طائرة الشركة التي تحطمت جنوب روسيا، صباح السبت، سقطت أثنا محاولتها الهبوط، وهو ما أسفر عن وفاة جميع ركابها وطاقمها، مؤكدا أن الشركة تتواصل مع عائلات الضحايا لتقديم المساعدات لهم.
وأضاف «الغيث»، في مؤتمر صحفي حول حادث تحطم الطائرة، أن عددا من كانوا على الطائرة هم 55 مسافرا بالإضافة إلى 7 هم أفراد الطاقم، لافتا إلى أن الركاب كان من بينهم 33 رجلا و18 امرأة و4 أطفال.
وأكد أن الشركة أرسلت فريقا إلى روسيا للمشاركة في التحقيقات حول أسباب سقوط الطائرة، لافتا إلى أنه لهم الحق في ذلك باعتبار الطائرة أقلعت من الإمارات.
وأشار إلى أنه لا يعلم حتى الآن التفاصيل الكاملة عن سقوط الطائرة كما أنه ينسق مع السلطات الروسية لمعرفة ما حدث تفصيلا، لافتا إلى أن جنسيات طاقم الطائرة المنكوبة، اثنين من إسبانيا، وروسي، وقبرصي، وكولومبي، وآخرين من سيشل وقرغيزستان.
وحول احتمالية ارتكاب قائد الطائرة لخطأ ما أدى إلى تحطمها، قال إنه ليس لديه معلومات مؤكدة عن ذلك، ولكنه استبعد هذه الفرضية نظرا لأن قائد الطائرة يعمل لدى الشركة منذ سنوات، كما أنه تخطى 5 آلاف ساعة طيران.
وتابع: “من المبكر الحديث عن وجود خطأ بشري تسبب بالحادثة.. قائد الطائرة قبرصي ومساعده إسباني ولديهم خبرة كبيرة بالطيران”، لافتا إلى أنه فور ورود معلومات جديدة سيقوم بالإعلان عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *