الأثرياء العرب يتصدرون العالم في امتلاك اليخوت الفاخرة

الرياض – متابعة عناوين
قالت جمعية بناة اليخوت الفاخرة إن أكبر اليخوت وأكثرها فخامة في العالم تمتلكها شخصيات من منطقة الخليج والشرق الأوسط.
وتشير الأرقام إلى أن 193 يختاً، تمثل حوالي 12 في المئة من الأسطول العالمي من اليخوت التي يزيد طولها على 40 متراً، مملوكة لأشخاص من الشرق الأوسط، وأن متوسط أطوالها يبلغ 63 متراً، وهو الأعلى في العالم. ويصنَّف الطلب على اليخوت الفاخرة في الشرق الأوسط كمستقر إلى حد ما على مر السنين، في حين أن الطلب في مناطق أخرى قد يكون أكثر تقلباً.
ويعيش سوق اليخوت الفاخرة الآن أنشط فتراته منذ عام 2009، وفقاً لبحث أجرته مجلة «بوت إنترناشيونال»، وهو أبرز تقرير دولي رسمي في شأن بناء اليخوت الفاخرة. وقد أظهر التقرير أن العالم يشهد في الوقت الراهن بناء يخوت في جميع أنحائه أكثر من أي وقت مضى منذ نهاية الأزمة المالية العالمية. ويشير «السجل العالمي لطلبيات اليخوت الفاخرة» لعام 2016 إلى أن 755 يختاً يزيد طول الواحد منها على 24 متراً مسجّلة كطلبيات شراء للعام الحالي، وذلك ارتفاعاً من 734 في عام 2015.
وساهم الطلب العالمي المتزايد على يخوت الإبحار بعيدة المدى، أو يخوت الاستكشاف، في تعزيز هذا السوق، لا سيما أن ثمّة رغبة متزايدة لدى مالكي اليخوت بزيارة الوجهات البعيدة، وفقاً للبحث المذكور، وذلك بزيادة قدرها 17 في المئة عن يخوت الاستكشاف التي بُنيت العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *