سعوديون ينتصرون للعريفي ويطالبونه بملاحقة مذيع “روتانا “

الرياض – متابعة عناوين
طالب مغردون سعوديون الداعية الدكتور محمد العريفي بمقاضاة المذيع علي العلياني بسبب بثه فيديو قديم للشيخ العريفي يتضمن ما عُد اساءة للمرأة .
وأحدثت قناة روتانا خليجية من خلال برنامجها «يا هلا» الذي تناولت فيه مقطع فيديو قديما للداعية العريفي، يتحدث فيه عن «ضرب المرأة» جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب بعض النشطاء بمحاكمة مقدم البرنامج، علي العلياني.
ووفق «cnn» يُظهر الفيديو الذي عرضته «روتانا خليجية» جزءاً من حديث العريفي عن المرأة وطرق تأديبها في الإسلام، كما يعرض لمثال كان قد أعطاه عن التعامل مع «الدابة» والحاجة الى ضربها كي تقوم بما يُطلب منها، لينتهي المقطع عند هذه النقطة.
بعد ذلك، انتقد العلياني الشيخ محمد العريفي بشكل قاس وطالبه بمراجعة أفكاره، متسائلاً كيف يمكن تقديم الاسلام للعالم بعد حديثه هذا. كما أضاف الكاتب أحمد العرفج، ضيف البرنامج، أن العريفي يحتاج الى «مناصحة» خاصة وأن لديه عدد كبير من المتابعين.
وأنشأ مغردون على موقع تويتر وسم #نطالب_العريفي_بمقاضاه_العلياني وقاموا بنشر مقطع أطول للمقابلة الأصلية، وأشاروا الى أن ما تم بثه يهدف الى النيل من العريفي وتشويه تاريخه. ويبيّن العريفي في الفيديو أدناه، أن القصد من الضرب ليس إيلام الزوجة، بل إيصال رسالة بأن الرجل بلغ الدرجة القصوى من الغضب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *