وزير الصحة يؤكد أهمية الانتقال لاقتصاد متعدد المصادر

الرياض – واس
أكد وزير الصحة المهندس خالد الفالح، في كلمة له خلال منتدى التنافسية الدولي التاسع بالرياض أهمية الانتقال من اقتصاد يعتمد على مصدر واحد إلى اقتصاد متعدد المصادر يحقق النمو الاقتصادي النوعي للمملكة.
وقال الفالح: “سجل اقتصاد المملكة معدل نمو ثابت في السنوات الماضية ، وسيحقق بإذن الله نمواً مماثلاً في السنوات المقبلة، عبر الاعتماد على مصادر دخل نوعية متعددة”.
وأبان خلال جلسة نقاش بعنوان”القطاعات التنافسية: ما هي القطاعات التي ستدفع عجلة النمو والابتكار في المستقبل ؟ ، أن الابتكار والتقنية عاملان رئيسان سيعززان النمو الاقتصادي للمملكة، بشكل يقلل اعتماد الاقتصاد على البترول”.
كما تحدث الفالح عن التطور في قطاع الصحة في المملكة، مشيراً إلى أن التغييرات التي تجري الآن في وزارة الصحة ستجعل من القطاع الصحي أكثر كفاءة وتنافسية بمعايير عالمية، وأحد أبرز مكوناتها مشروع التأمين الصحي للمواطنين الذي يضمن توفر الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين.
وأضاف ، “الأطباء وأفراد الكادر الصحي سيقودون التطور في القطاع الصحي، وهذا جزء من سعي الدولة لاطلاق المواهب والطاقات الوطنية في كل المجالات لتمكين أبناء الوطن من تطوير قطاعات جديدة كالسياحة والصناعة على سبيل المثال، مما سيسهم في خلق المزيد من الوظائف لشباب الوطن”.
يذكر أن منتدى التنافسية الدولي مناسبة سنوية تنظمها الهيئة العامة للاستثمار ويحضره وزراء وقادة سياسيين ورجال أعمال من جميع أنحاء العالم، يجمعهم الاهتمام المشترك بالتنافسية الاقتصادية ، واتخذ منتدى هذا العام موضوع “القطاعات التنافسية” محوراً عاماً لفعالياته، حيث يسلط الضوء على العوامل الرئيسة اللازمة لتعزيز نمو الاقتصاد وتنويع مصادره، وتطوير المهارات والتدريب اللازمين لتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *