رئيس لجنة وكلاء السيارات يستبعد انخفاض الأسعار هذا العام

قال فيصل عثمان أبو شوشة رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في مجلس الغرف التجارية السعودية بأن التوقعات بنزول أسعار السيارات خلال العام الجاري بعيدة عن الواقع ومستبعدة نظراً لأن السيارات الموجودة حالياً تعتبر سيارات مباعة وحركة التوريد للعام القادم تتم من قبل المستوردين والوكلاء للعام القادم بعد دراسة حجم الطلب المتوقع.

وقال فيصل أبوشوشة بأن السيارة لازالت تعد وسيلة المواصلات الوحيدة وبالنسبة للأفراد فمن المستبعد جداً أن يقل حجم الطلب من قبلهم على تلك الوسيلة وبالنسبة للمستجدات التي طرأت على الأسواق العالمية سواء فيما يتعلق بأسواق النفط وانخفاض أسعاره أو بالنسبة للسوق المحلي بارتفاع أسعار الطاقة بشكل طفيف فلن تؤثر تلك المؤثرات بالأسعار الحالية للسيارات أو بمعدل شرائها ولكن يمكن أن تؤثر في تفضيل البعض لسيارات تستهلك معدلاً أقل من البنزين.

وأشار رئيس لجنة وكلاء السيارات إلى أن المؤثر الوحيد الذي يمكن أن يؤثر على أسعار السيارات بشكل طفيف هو التنافس بين المسوقين والوكلاء ومقدار الإستوكات الموجودة وهو تأثير طفيف جداً.

يجدر بالذكر بأن هناك حملة لمستهلكين نشطاء، واسعة النطاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتوقع وتطالب بخفض أسعار السيارات نتيجة لتراجع أسعار النفط وتأثير ذلك التراجع على صناعة السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *