15 تطبيقاً تستخدم ميزة اللمس ثلاثي الأبعادلـ iPhone 6S

الرياض – متابعة عناوين:

يتميز هاتف iPhone 6s الذي أصدرته آبل Apple مؤخراً بخاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، مما يعني حساسية الشاشة تجاه الضغط، بحيث أن الضغط بشكلٍ أقوى على الشاشة يكشف مزايا جديدة في التطبيق.

فعندما أُطلق iphone 6S في سبتمبر 2015، كان عدد التطبيقات التي تدعم خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد محدودةً للغاية، لكن خلال الأشهر القليلة الماضية، تم تعديل العديد منها لمحاكاة هذه الميزة، وفقا لترجمة “هافينغتون بوست عربي”.

نلقي نظرةً هنا على بعض التطبيقات التي أفادت من هذه الميزة بشكل ممتاز:

Kitchen Stories

يستخدم هذا التطبيق ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد لإضافة اختصارات سريعة لوصفات الأطعمة وقوائم التسوق، فالضغط على أيقونة البرنامج يفتح قائمة الأوامر السريعة، حيث يمكنك الاختيار بين الاطلاع على وصفة اليوم، أو فتح آخر وصفة قمت بمشاهدتها، أو الاطلاع على قائمة التسوق الخاصة بك أو تدوين وصفة جديدة.

Badland 2

تعطي هذه اللعبة مثالاً على كيفية استخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد لتغيير خيارات التحكم في الألعاب الخاصة بالهواتف. في لعبة Badland الأصلية، كان على اللاعب نقر الشاشة بشكل مستمر لكي يبقى المجسم الذي اختاره في الهواء.

Starbucks

سيشعر مدمنو القهوة بالامتنان لهذه الإضافة الجديدة في تطبيق Starbucks، فإبقاء الإصبع على أيقونة البرنامج تفتح خيارات سريعة مثل: الدفع، إعادة تحميل بطاقة، طلب جديد أو البحث عن متاجر قريبة.

Target

يحتوي هذا التطبيق على خياراتٍ مفيدة، كمنح المستخدمين فرصة الوصول إلى الإعلانات الأسبوعية للمتجر، أو مسح سلعة محددة لاكتشاف سعرها في المتجر الأميركي، أو إضافة سلعة إلى قائمة الشحن أو البحث عن منتَج محدد.

Ticketmaster

يسعى هذا التطبيق لإزالة كل صعوبات البحث في تطبيق محدد، كتحميل صفحة إنترنت أو الرجوع إلى رسالة بريد إلكتروني لرؤية تذكرتك، فالضغط على أيقونة البرنامج تفتح لك اختصارات الخيارات التالية: صورة تذكرتك، الأحداث الأكثر مشاهدة، قائمة المفضلة والبحث العام.

LinkedIn

بات من الأسهل الوصول إلى جهات الاتصال المحترفة عن طريق ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد المستخدمة في التطبيق. بإمكان المستخدمين إرسال الرسائل عن طريق الضغط المستمر على أيقونة البرنامج. أما الاختصارات الأخرى فتتضمن رابطاً سريعاً لنشاطك الأخير وبحثاً عاماً وكتابة بوست جديد.

Breakneck

تمكّن هذه اللعبة صاحبها من الحصول على دقة أكبر عبر استخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد. فهدف اللعبة عدم التحطم، لذا فإن الضغط بقوة على الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة يوجه السفينة الفضائية بالاتجاه نفسه الذي تضغط عليه. كلما كان الضغط أكثر، كلما ازدادت حدة انحراف السفينة.

Whole Foods

يسهل هذا التطبيق الاطلاعَ على التنزيلات، والوصفات وقائمة التسوق الخاصة بك في أثناء وجودك في محل البقالة. بإمكان المتسوِّقين الوصول إلى هذه الخيارات الثلاثة بالاستمرار في الضغط على أيقونة البرنامج.

Cittymapper

تمكن اختصارات البرنامج المسافرين من العثور على طريقهم إلى المنزل بنقرةٍ صغيرة. فالاستمرار بالضغط على أيقونة البرنامج تفتح خيار “خذني إلى المنزل”، وهذا يعني أن البرنامج يعرف بالضبط الطريقَ الذي ستسلكه حتى قبل فتح البرنامج.

Facebook

ثمة الكثير من التحديثات في الصفحة الرئيسة للتطبيق، وبدورها تسهل الاختصارات الموجودة في التطبيق كتابة بوست جديد دون الغرق في أخبار الصفحة الرئيسة.

Bandit’s Shark Showdown!

تتمحور مهمة لاعبيّ هذه اللعبة حول التغلب في السباحة على العديد من الأعداء، وتتضمن قائمة الأعداء أنواعاً مختلفة من الكائنات البحرية تتراوح بين الأسماك الصغيرة وأسماك القرش الكبيرة.

الممتع في هذه اللعبة هو أن كائنات المحيط مصممة بحيث تتعلم من حركاتك السابقة وتتلاءم للتغلب عليها. حصلت اللعبة على ترخيص من كلية جون هوبكينز للطب ليستخدمها ضحايا السكتة الدماغية كأداةٍ للتمرين، فاستخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد في اللعبة قد تُساعد المريض على استعادة التحكم في أصابعه.

Twitter

تسهل اختصارات اللمس ثلاثي الأبعاد إرسالَ التغريدات خلال لحظات، فالاختصارات تفتح صفحة بيضاء لكتابة تغريدة جديدة بدل فتح الصفحة الرئيسة، وهذا قد يكون مفيداً لأولئك الذين يريدون تدوين أفكارهم بسرعة.

TripAdvisor

تسهل قائمة الاختصارات السريعة العثورَ على النشاطات والمطاعم والفنادق القريبة منك، دون فتح التطبيق.

iMachine

هذا التطبيق هو أحد التطبيقات القليلة التي تكشف كيفية استخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد في توفير الموسيقى بشكل فعال. كان الهدف الأساسي من التطبيق هو تحويل جهاز الآيفون أو الآيباد إلى حلٍّ مثالي لإنتاج الموسيقى، لكن اختصارات اللمس ثلاثي الأبعاد تميز هذا التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *