سعودي متهم بالنصب يتسبب في محاكمة رئيس بنك مصري كبير

القاهرة – عناوين
تسبب سعودي متهم بالنصب من جانب النيابة المصرية في إحالة الرئيس التنفيذي لبنك HSBC للمحاكمة بعد إدانته بتسهيل استيلاء المتهم على مليوني دولار من رجل أعمال مصري .
و أحالت نيابة الدقي، القضية رقم 10412 لسنة 2014، المتهم فيها الرئيس التنفيذي لبنك HSBC، إلى محكمة جنح الدقي لمحاكمته، بعد أن كشفت التحقيقات عن أن البنك خالف الإجراءات القانونية وفتح حساب لسعودي دخل البلاد بتأشيرة سياحية وأعطاه دفتر شيكات وبطاقة ائتمان، تمكن خلاله من الإستيلاء على مليوني دولار من المواطن المصري خلف عبدالعال عبداللطيف.
و ذكرت النيابة أن المتهم السعودي صادر بحقة أحكام قضائية واجبة النفاذ من محكمتي جنح مستأنف الجيزة ومدينة نصر في قضايا نصب وتزوير وشيكات بدون رصيد، وحددت المحكمة جلسة 12 يناير المقبل أولى جلسات محاكمة الرئيس التنفيذي للبنك في الجرائم التي ارتكبها.
وقال خلف عبدالعال صاحب الدعوى في تحقيقات النيابة، إن البنك سهل في النصب عليه من خلال التغاضي عن عمد في تطبيق القانون وفتح حساب بنكي جاري للمتهم سعودي دخل بقصد السياحة، وهذا ما ثبت من الشهادة الرسمية الصادرة عن تحركاته من وزارة الداخلية.
وفي سياق متصل، أرسل مكتب التعاون الدولي في مكتب النائب العام والإنتربول المصري، عدة استعجالات للجانب السعودي، طالب فيها بالقبض على المتهم ، وتسليمه إلى القضاء المصري لتنفيذ أحكام واجبة النفاذ، في واقعة استيلائه على مليوني دولار من مواطن مصري منذ عدة سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *