السويكت: ميناء الرياض الجاف يحقق أعلى معدل أداء منذ 33 عاماً والتطوير مستمر لتعظيم الفائدة على الإقتصاد السعودي

الدمام: عناوين
أكد معالي الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت استمرار جهود التطوير و التحديث لميناء الرياض الجاف من أجل تعظيم الفائدة التي تعود على الاقتصاد السعودي من خلال عمل هذا الشريان الحيوي ، الذي يكتسب أهميه خاصة بالنسبة لمنطقة الرياض صاحبة النصيب الأكبر من الأستثمارات الماليه العملاقة بالمملكة .
وقال السويكت أن ميناء الرياض الجاف خلال السنوات الثلاث الماضية شهد تطوراً ملحوظاً ، أدى إلي نمو أعداد الحاويات إذ بلغ أجمالي عدد الحاويات الوارده إلى ميناء الرياض الجاف خلال الثمانية أشهر الأولى من هذا العام 2015 م عدد 249,398 حاويه نمطيه مقارنه باجمالي عدد 200,958 حاويه نمطيه عن نفس الفتره من العام السابق 2014م. بزيادة قدرها 24% وهي زياده غير مسبوقه في تاريخ الميناء الجاف منذ انشاؤه .
وأضاف السويكت قائلا ” الانجازات التي حققها ميناء الرياض الجاف بلغت معدلات عاليه لم يسبق أن تم تحقيقها في تاريخ الميناء الجاف منذ انشاؤه وهي على النحو التالي :
– أعلى معدل للحاويات الواردة للميناء الجاف كانت في أغسطس 2015 وبلغت 36,687 حاويه نمطيه.
– أعلى معدل تسليم بالميناء الجاف تحققت في أغسطس 2015 وبلغت ( 36,995 ) حاويه نمطيه .
– أعلى معدل استلام وتحميل الحاويات الفارغة وإعادتها إلى الدمام تحقتت في أغسطس 2015 وبلغت (34,373) حاويه نمطيه.
– أعلى معدل تحضير وتفريغ البضائع وإعادتها للحاويات لغرض المعاينة الجمركية تحقتت خلال شهر أغسطس 2015م. وبلغت ( 17,268 ).
– أعلى معدل تفريغ حاويات وارد من القطار بالميناء الجاف في يوم واحد بلغت 1077 حاويه وكان في يوم
( 15/08/2015م. )
– أعلى معدل تسليم حاويات بالميناء الجاف في يوم واحد بلغت 1085 حاويه وكان في يوم ( 31/07/2015م.)
– أعلى معدل تحميل حاويات بساحة الفوارغ بالرياض وإرسالها على قطارات المؤسسه العامه للخطوط الحديديه الى الدمام في يوم واحد بلغت 1061 حاويه وكان في يوم ( 05/09/2015م.)
ـ أعلى معدل ترحيل حاويات لساحات الوكلاء في يوم واحد بلغت (1205) حاوية
وأضاف السويكت بأن هذه أعلى معدلات أداء في تاريخ الميناء منذ انشائه عام 1982م ، وأن ما تحقق من نجاح هو ثمرة روح الشراكة والتعاون المثمر والبناء بين كافة الجهات العاملة بالميناء ممثلة بالمؤسـسة العامة للخطوط الحديدية وجمرك ميناء الرياض الجاف والقطاع الخاص.
وأضاف الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن الميناء الجاف بالرياض يشهد نمواً موسمياً في أوقات معينه من السنة ، ما يستوجب تضافر الجهود من جميع الأطراف ذات الصله لمواكبة هذا النمو .
وكان الميناء الجاف بالرياض قد حصل في بداية العام الجاري على جائزة العميل المؤثر في إستخدام نظام NAVIS العالمي لإدارة وتشغيل المنشأت القائمة على تداول الحاويات .
وتسلم مسؤولو ميناء الرياض الجائزة خلال المؤتمر العالمي لإدارة وتشغيل المنشأت القائمة على تداول الحاويات الذي عقـد بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *