السويكت يلتقي المخلصين الجمركيين ويناقش معهم خطط ” الخطوط الحديدية “

الدمام – عناوين
التقى الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت بمكتبه بالدمام الأسبوع الماضي عددا من المخلصين الجمركيين العاملين بالميناء الجاف بالرياض حيث تم ناقش معهم خطط المؤسسة المستقبلية وتوجهاتها لتطوير العمل بالميناء الجاف بالرياض ودعم وتعزيز التعاون بين جميع الجهات العاملة به.
كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملاحظات والمقترحات تمحورت حول تطوير وتبسيط وتقليل إجراءات العمل فيما يتعلق بمعاينة وفسح ونقل البضائع واستحداث آليات عمل تقلل المدة الزمنية لإنهاء إجراءات التخليص الجمركي واستلام البضائع وتفادي أي أسباب في التأخير من خلال ربط وتنظيم عمل الإدارات المعنية الأخرى بالميناء الجاف وتطوير البنية التحتية للميناء الجاف لمقابلة الزيادة المضطردة للطاقة الاستيعابية في أعداد الحاويات.
666558228
وأوضح المهندس السويكت أن الاجتماع تم بناء على طلب عدد من المخلصين الجمركيين لمناقشة تطورات العمل بالميناء الجاف وكذلك تعزيز مبدأ الشراكة القائم بين المؤسسة ومنظومة المخلصين الجمركيين ومشغل الميناء وإدارة الجمارك داعياً إلى الاستمرار في التعاون والتنسيق بين تلك الجهات وانتهاج أساليب عمل جديدة تسهم في تقديم حلول سريعة لتذليل أي عقبات وطرح مبادرات وحلول للاستفادة منها في تطوير إجراءات العمل وتحديث مرافق ومنشآت الميناء. كما تم الاتفاق بين المؤسسة والمخلصين الجمركيين على عقد اجتماع في الفترة القادمة لوضع خطة التعامل والاستعداد لأي أزمات قد تقع، فضلاً عن عقد اجتماعات وورش عمل دورية بين الجهات المعنية وهي المؤسسة مشغل الميناء الجاف والجمارك.
44488444554
وثمن المخلصون الجمركيون نتائج الاجتماع وشكروا رئيس عام المؤسسة على حسن الاستقبال والشفافية التي اتسم بها اللقاء . كما عبروا عن تقديرهم للتطوير الشامل والجزئي الذي تقوم به المؤسسة للميناء ووضع الخطط للموسم الجديد لتلافي أي تكدس أو أزمات ورفع مستويات الأداء وانسيابية العمل لمواجهة حجم الزيادة المضطردة في أعداد الحاويات التي تصل إلى الميناء الجاف إضافة إلى أتمتة أساليب العمل بشكل كامل بما يؤدي إلى تقليص المدد الزمنية المطلوبة لإنهاء إجراءات المعاينة الجمركية والفسح وتسليم البضائع للتجار في وقت قياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *