أزمة دبلوماسية عاصفة بين العراق و الكويت بعد اعتداء حراس الجعفري على رجال أمن

الرياض – متابعة – عناوين
شهدت قاعة التشريفات بمطار الكويت، مساء الثلاثاء، تشابكاً بالايدي بين أفراد حماية وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، وأفراد قوات حماية الشخصيات الكويتية، عقب مهاجمة أحد أفراد الحماية العراقية، لأحد عناصر قوات حماية الشخصيات الكويتية بكلمات استفزازية غير لائقة، مما تطور الامر إلى تشابك بالايدي.
وحسب المعلومات التي توافرت لصحيفة ” الوطن ” الكويتية ، فإن سبب الخلاف يعود إلى رفض أفراد الحماية العراقية البالغ عددهم 4 أفراد تواجد أفراد الحماية الكويتية إلى جانب وزير الخارجية العراقية طبقا للقواعد المعمول بها.
واثار تصرف أفراد حماية وزير الخارجية العراقي، استياء مسؤول حماية الشخصيات الكويتية، الذي طلب عدم دخولهم البلاد، إلا ان طلبه قوبل بالرفض.
وذكرت صحيفة “الان الكويتية، أن وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله والوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري رفضا السماح بدخول ستة أفراد من فريق الحماية العراقي باعتبارهم تعدوا على الأمن الكويتي، وبعد مفاوضات مع وزير الخارجية العراقي تم الإتفاق على دخول الستة بشريطة اقامتهم داخل السفارة العراقية في الكويت وعدم مرافقتهم للوزير خلال المؤتمر، حتى انتهاء الفعاليات ومغادرتهم برفقة الوزير.
واضافت الصحيفة ان المشادة والعراك استكملت داخل القاعة الثانية، كما تواردت أنباء عن إصرار الوزير العراقي على اعتذار وزير الخارجيه الكويتي، مهدداً بمغادرة البلاد وعدم المشاركة في المؤتمر.
ولم يرد أي توضيح بعد من مكتب الجعفري على الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *