حقوق الإنسان اليمنية: أساليب عسكرية محظورة تستخدمها مليشيات الحوثي

الرياض ـ عناوين:

وجهت وزارة حقوق الإنسان اليمنية اليوم رسالة إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة الأمم المتحدة في جنيف بشأن الوضع المأساوي الكارثي في اليمن ومعاناة المدنيين جراء الانتهاكات المستمرة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح باستهداف المدنيين دون مراعاة لأدنى المبادئ الإنسانية ونداءات المنظمات الحقوقية الدولية.
وقال وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي في رسالته إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية:” لقد أضحى الوضع في اليمن كارثي على كل المستويات وأصبحت الانتهاكات الجسيمة والخطيرة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان سياسة ممنهجة ونمطية من طرف تلك المليشيات حيث يسقط كل يوم المزيد من الضحايا خاصة الأطفال والنساء”.
وأكد الأصبحي أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح لا تزال تستعمل وسائل وأساليب عسكرية محظورة وتجنّد الأطفال في صفوف تلك المليشيات,وآخر هذه الجرائم ما حدث يوم الجمعة الماضي من قصف عشوائي ومستمر من قبل المليشيات ضد منازل المدنيين في جبل العروس وغيرها من مناطق وأحياء مدينة تعز.
وأوضح وزير حقوق الإنسان اليمني أنه نتج عن تلك الأعمال الإجرامية تشريد ما يقارب 180 أسرة و قتل رجلين و امرأة و طفلين إضافة لإصابة 29 شخصًا جراء ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *