الأردن : التقصير يطيح بوزير الداخلية و مديري الأمن العام والدرك إلي التقاعد

عمان – وكالات
أصدر رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور بياناً صحافياً مساء اليوم الأحد، كشف فيه قبول الملك عبد الله الثاني استقالة وزير الداخلية حسين المجالي وإحالة مديري الأمن العام الفريق أول الركن توفيق الطوالبة، والدرك أحمد السويلميين إلى التقاعد بسبب التقصير وعدم التنسيق بين قيادتيهما.
وقال البيان: “انطلاقاً من الضرورة الحتمية بتطبيق القوانين والانظمة والتعليمات لتثبيت مبدأ القانون وسيادته على الجميع، وبسبب تقصير إدارة المنظومة الأمنية المتمثلة بالأمن العام وقوات الدرك في التنسيق فيما بينهما في قضايا تمس أمن المواطن واستقراره في الوطن الغالي، والتي لم تتم معالجتها بالمستوى المطلوب، فقد قدم معالي السيد حسين المجالي استقالته كوزير للداخلية”.
وأشار البيان إلى أن الملك قبل استقالة وزير الداخلية حرصاً منه على “ضرورة ترسيخ سيادة القانون، وعدم التهاون مع من تسول له نفسه العبث بالمبادئ التي قامت عليها هذه المملكة المستقرة، والتنسيق المحكم بين كل الأجهزة العاملة على أمن الوطن والمواطن والعمل كفريق وأحد ضمن أحكام الدستور والقوانين والانظمة التي تحكم الجميع في هذا البلد وبأعلى درجات الكفاءة والفعالية”.
ووجه الملك، بحسب البيان، “الحكومة بإعادة النظر في قيادة مديريتي الأمن العام وقوات الدرك لتحقيق أرقى درجات الأمن والاستقرار ولتعمل منظومة أمنية محكمة ومتكاملة لتحقيق الامن الذي اعتدنا عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *