10 آلاف عسكري من 18 دولة بينها السعودية يشاركون في تمرين “الأسد المتأهب” بالأردن

واس: بدأت في ميادين التدريب العسكري في الأردن اليوم فعاليات تمرين “الأسد المتأهب 2015″ بمشاركة عشرة آلاف عسكري من 18 دولة عربية وأجنبية من بينها المملكة العربية السعودية .
وجاء في بيان صادر عن رئاسة الأركان الأردنية أن تمرين الأسد المتأهب 2015 يهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الدول المشاركة ، وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها وتمكينها من إدارة مختلف الأزمات والتعامل معها .
ويشارك في التمرين الذي يستمر حتى التاسع عشر من مايو الحالي كل من المملكة العربية السعودية و قطر والكويت والبحرين والعراق والإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان والأردن ، إضافة إلى بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبلجيكا وبولندا واستراليا ، وقيادة حلف الناتو .
وعلى صعيد التحضيرات لهذا التمرين ، التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية الفريق أول مشعل الزبن أمس مع مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الأمريكية اللواء ريك ماتسونحيث حيث تم استعراض كافة الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بهذا التمرين ” 2015″ وفعالياته الهادفة إلى رفع كفاءة الضباط وضباط الصف، وكافة وحدات المناورة والإسناد وزيادة التمارين المشتركة للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الإرهاب والاتصالات الاستراتيجية وإدارة الأزمات وإعداد الدول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *