موقع إيراني يحلل التغيير في السعودية من نوافذ الخوف

الرياض – عناوين
قال موقع “عصر إيران” المقرب من الحكومة الإيرانية إن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل أيام ، تهدف لتشكيل فريق متطور وجَسور يمتلك القدرة على تبني سياسة هجومية بقيادة ( ولي ولي العهد ) الأمير محمد بن سلمان.
وتابع “عصر إيران” قائلا: “تهدف الرياض من خلال التركيبة السياسية الشابة والقوية الجديدة إلى القيام بردة فعل قوية ضد إيران، للحفاظ على مصالح الرياض وحلفائها في المنطقة”، بحسب تعبيره.
وأوضح “عصر إيران” أن القيادة السعودية الجديدة سوف تظهر بشكل فاعل ومؤثر في المنطقة، كما أنها ستحاول استخدام قدراتها العسكرية بشكل أكبر في ظل الصراعات الإقليمية والتطورات الحساسة التي تشهدها المنطقة.
وعن خلافات السعودية مع بعض دول المنطقة، قال “عصر إيران” إن السعودية تسعى إلى تشكيل ائتلاف إقليمي موسع لمواجهة طهران، من خلال تجاوز كل خلافاتها مع دول المنطقة والجهات التي تختلف معها سياسا لصالح تحالفها الجديد ضد إيران.
وتابع “عصر إيران” قائلا، إن شخصيتين برزتا بشكل قوي في التغييرات السعودية الجديدة، وهما الأمير محمد بن سلمان وعادل الجبير سفير السعودية في واشنطن، مشيرا إلى أن الرجلين كانا مسؤولين بشكل مباشر عن عمليات “عاصفة الحزم” السعودية ، حيث قاد الأمير محمد بن سلمان الحملة العسكرية، بينما قاد الجبير الحملة الدبلوماسية من واشنطن.

ردان على “موقع إيراني يحلل التغيير في السعودية من نوافذ الخوف”

  1. طلب من سيدى محمد بن سلمان نريد ان نشارك اخواننا بالحد الجنوبي مللنا الانتظار نعلم ان هذه حررب لكننا متيقنيين اننا على الحق وسنمظى ندك معاقل المجوس وسنعلمهم باسنا بالحرب وقوتنا عند النزال

  2. نعم كما توقعت والله والعظيم ان ايران فقاعه اعلاميه تحسب الف حساب لسعوديه ولكن نعاهد الله ان نكون جنودا مجنده تحت امر؟ محمد بن سلمان ونحن نردد القسم لله بان شبل سلمان __لو سلك بنا طريقا نرى الموت فيه لن نتردد __واله شاهدا علينا نشهد الله انا نحب محمد بن سلمان ونفتديه بارواحنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *