سلاح نوعي للمقاومة اليمنية سيقلب الموازين الميدانية

الرياض:

بالرغم من انتهاء عاصفة الحزم، وبدء عملية استعادة الأمل في اليمن، وبالرغم من المبادرات المتعددة التي يراد منها إعادة الشرعية والاستقرار إلى الأراضي اليمنية، فإن المعارك تستمر عنيفة في أرجاء مختلفة من اليمن، إذ لا يترك الحوثيون فرصة إلا وينتهزوها لتنفيذ اعتداءاتهم على المواطنين اليمنيين، ويحاولون فتح جبهات ومعارك، من أجل تحسين وضعهم الميداني، لكن بلا جدوى.

سلاح نوعي

فالمقاومة الشعبية الموالية للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي تستعد لمواجهات تتخذ فيها زمام المبادرة الهجومية، خصوصًا بعدما وصلها سلاح نوعي.

فقد كشف مجلس المقاومة على لسان متحدثه الرسمي علي الأحمدي لـ”الشرق الأوسط” أن قوات التحالف نفذت مساء الجمعة عملية إنزال مظلي لأنواع مختلفة من الأسلحة، شملت صواريخ “لو” بنوعيها الموجهة والمحمولة، المخصصة لتدمير الدروع والدبابات، إضافة إلى قاذفات آر بي جي، ورشاشات مختلفة الاستخدام.

وتأتي هذه الأسلحة لتمكين المقاومة من تقليص مدة الحرب وسير المعارك لصالحها، خصوصًا أن هذه الأسلحة قادرة على مواجهة المدرعات والدبابات التابعة لميليشيا الحوثي وحليفه علي صالح، والتي تتخذ من الأحياء السكنية مواقع لها.

وقد نجحت المقاومة في دفع هذه الميليشيات إلى التراجع في عدة محاور في عدن.

وقال الأحمدي إن المقاومة حصلت على الدعم العسكري في الوقت المناسب، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى أسلحة نوعية لوقف القذف العشوائي لمدرعات الحوثيين للمواقع السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *