تقدم لقوات هادي في مأرب وصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين تلاحق الزنداني وكرمان وآل الأحمر قضائيا

صنعاء ـ سي إن إن:

حرك الحوثيون الممسكون بالسلطة في العاصمة اليمنية صنعاء دعوى قضائية ضد شخصيات أمنية وسياسية محلية معروفة بعدائها لهم بتهمة “المس باستقلال” البلاد، وشملت القائمة عبدالمجيد الزنداني وتوكل كرمان وقيادات من آل الأحمر، في حين حققت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي تقدما على جبهة مأرب.

وبحسب تقرير إخباري نقله موقع “الإصلاح نت” قال قيادي في القوات المناوئة للحوثيين وللرئيس السابق علي عبدالله صالح بجبهة صرواح غرب محافظة مأرب، عبدالله الشبواني، فقد تمكن المقاتلون بدعم من قوات الجيش من السيطرة على مواقع تابعه للحوثيين، الثلاثاء، وكبدوهم خسائر بشرية ومادية.

وبحسب القيادي فإن المنطقة العسكرية الثالثة ساندت العناصر بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا أثناء اقتحامهم لمواقع الحوثيين وقوات صالح بصرواح “وألحقت أضرار بالغة في العتاد العسكري” ونفى القيادي مزاعم وسائل إعلام الحوثيالتي أشارت إلى إحكام ميليشياتها السيطرة على مداخل المدينة باتجاه صرواح وغيرها من المناطق.

وفي العاصمة صنعاء، أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ اقتحام قواتهم للمدينة، أن المحامي العام الأول بمكتب النائب العام أمر بالتحقيق في “بلاغ عاجل لجرائم ماسه باستقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها، متورط في ارتكابها 39 شخصية من القيادات العسكرية والمدنية والاجتماعية والسياسية.

وشملت الأسماء المقدمة بالبلاد شخصيات مثل الداعية المعروف، عبدالمجيد الزنداني، وعلي محسن الاحمر وحميد عبدالله الأحمر وحسين عبدالله الأحمر وعبدالله بن هذال وتوكل كرمان، الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ووزير الدفاع، حمود الصبيحي، والإعلامي حمود منصر، وسفير اليمن بالأمم المتحدة، خالد اليماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *