كوالالمبور تعتقل خلية من 12 ماليزيا خططوا لهجمات وتفجيرات بأوامر من “داعش” في سوريا

كوالالمبور ـ سي إن إن:

قالت الشرطة الماليزية إنها اعتقلت خلية تضم 12 ماليزيا  يعتقد بأنهم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بتهمة التخطيط لمهاجمة أهداف استراتيجية ومهمة في البلاد، بتطور هو الأبرز من نوعه على صعيد دور التنظيم في الدولة الآسيوية.

وقال مفتش عام الشرطة الماليزية، خالد أبوبكر، إن الوحدة المختصة بمحاربة الإرهاب ألقت القبض على المشتبه بهم في منطقتي”هولو لانغات” و”شيراز” وتتراوح أعمارهم بين 17 و41 عاما مضيفا: “الخطة كانت تقتضي شن هجمات في البلاد بناء على أوامر من كبار قادة داعش في سوريا.”

ولفت أبوبكر إلى أن الشرطة قررت التحرك بعدما اكتشفت أن بين الأهداف مصالح حيوية دينية وعامة ترى داعش بأنها “معادية لها”، مؤكدا أن عمليات مداهمة مساكن المشتبه بهم أدت إلى اكتشاف حيازتهم قرابة 20 كيلوغرام من مادة نيترات الأمونيوم و20 كيلوغرام من مادة نيترات البوتاسيوم، إلى جانب مواد حارقة.

وشملت المواد المصادرة أيضا أجهزة تحكم عن بعد وبطاريات وأنواع متعددة من الأسلاك الكهربائية. وكانت الشرطة الماليزية قد اعتقلت منذ 12 أبريل/نيسان الجاري 93 شخصا للاشتباه بضلوعهم في نشاطات على صلة بتنظيم داعش، بينهم 77 ماليزيا.

وإلى جانب تلك المواد، عثرت الشركة على أنابيب ومعدات متنوعة تستخدم في صناعة المتفجرات، إلى جانب عدة أعلام ورايات لتنظيم داعش، وفقا لوكالة الأنباء الماليزية الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *