السناتور الجمهوري روبيو يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية

 واشنطن – وكالات

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ماركو روبيو المنتمي لولاية فلوريدا لكبار المانحين يوم أمس الإثنين إنه سيخوض السباق الداخلي في الحزب الجمهوري على الترشح لمقعد الرئاسة في الانتخابات المزمع إجراؤها في عام 2016، وأضاف أنه سيخوض الانتخابات لكونه “مؤهلاً على نحو فريد”.

وقالت وكالة أسوشيتد برس للأنباء إنه خلال اجتماع عبر الهاتف مع المانحين وجه روبيو انتقادات لأبرز مرشحي الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بوصفها زعيمة من الماضي وقال إن سباق الرئاسة لعام 2016 سيكون اختياراً بين الماضي والمستقبل.

وسيعلن روبيو- وهو ابن لمهاجر كوبي ركب موجة جماعة حفل الشاي عام 2010 ليصير مشهوراً على المستوى الوطني- ترشحه رسمياً في وقت لاحق اليوم خلال كلمة يلقيها في برج الحرية في ميامي.

وذلك هو المكان الذي تسجل فيه السلطات الأمريكية آلاف الكوبيين الذين يفرون من جزيرتهم الشيوعية منذ الستينات. ومن المتوقع أن يجعل روبيو من سياسته الخارجية المتشددة نقطة ارتكاز في حملته من خلال تصوير نفسه على أنه الجمهوري الأكثر استعداداً للتعامل مع التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة في عالم تسوده الفوضى.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن شعبية روبيو تقل عن 10% من بين الشخصيات الجمهورية الكثيرة المحتمل ترشحها للرئاسة، ولكن معاونين يعتقدون أن أرقام روبيو سترتفع حينما يتابعه الناخبون عن كثب، وكان روبيو ضمن القائمة القصيرة لمن يحتمل أن يشغلوا منصب نائب الرئيس لدى المرشح الجمهوري ميت رومني في عام 2012.

وسيكون روبيو ثالث جمهوري يعلن عزمه الترشح رسمياً بعد عضوي مجلس الشيوخ تيد كروز وراند بول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *