الذهب يستقر فوق مستوى 1200 دولار للأوقية خلال سبعة أسابيع

سنغافورة ـ رويترز:

استقر الذهب اليوم (الثلاثاء) دون أعلى مستوى في سبعة أسابيع مع استعادة الدولار قوة الدفع، ولكن حال عدم اليقين إزاء توقيت رفع أسعار الفائدة الأميركية ساهمت في بقاء المعدن الأصفر فوق مستوى 1200 دولار للأوقية (الأونصة).

وأذكت بيانات ضعيفة عن الوظائف الأميركية خارج القطاع الزراعي التوقعات بأن “مجلس الاحتياطي الاتحادي” (المصرف المركزي الأميركي) سيرجئ زيادة أسعار الفائدة المرتقبة العام الحالي، ما يعزز إغراء الذهب بصفته ملاذاً آمناً. وسجلت البيانات التي صدرت الجمعة الماضي أبطأ وتيرة نمو فيما يزيد عن عام.

وقال رئيس “المجلس الاحتياطي الاتحادي” في نيويورك وليام دادلي إن “توقيت رفع أسعار الفائدة الذي سيكون الأول في نحو عشرة أعوام غير واضح”، مضيفاً “يجب على القائمين في وضع السياسات التأكد من أن الضعف المفاجئ لمؤشرات الاقتصاد الأميركي مؤخراً، لا يشير إلى تباطؤ اقتصادي على نطاق واسع”.

واستقر الذهب في التعاملات الفورية عند 1213.11 دولار للأوقية، وسجل أمس مستوى مرتفعاً عند 1224.10 دولار للأوقية، وهو الأعلى منذ 17 شباط (فبراير) الماضي.

ونزل الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.4 في المئة إلى 1213.50 دولار للأوقية.

وهبطت الفضة 0.4 في المئة إلى 16.90 دولار للأوقية، بينما فقد البلاتين 0.72 في المئة إلى 1165.50 دولار، في حين صعد البلاديوم 0.26 إلى 769.50 دولار للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *