صحيفة قطرية : سياسة السعودية تهدف إلى إعادة الاستقرار والهدوء إلى المنطقة

الدوحة – واس:

نوهت صحيفة ( العرب ) القطرية بالسياسة التي تنتهجها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الهادفة إلى إعادة الاستقرار والهدوء إلى المنطقة ، مشيرة في هذا الصدد إلى الدعوة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين مجدداً لكافة الأطراف اليمنية المتمسكة بأمن واستقرار اليمن ، للحوار في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم : إن ” خادم الحرمين الشريفين يضع كل قراراته أولاً وأخيرًا في خانة خدمة مصالح أمته، واستقرار شعوبها، وتأكيده أن باب الرياض مفتوح لكل مكونات الطيف السياسي اليمني بشرط أن تكون خطوات وتحركات أي طرف منها في صالح اليمن، وليس في صالح جماعة ضيقة، أو ميليشيا”.

وأشارت الصحيفة إلى الترحيب الأوروبي بدعوة خادم الحرمين الشريفين وعدته شهادة جديدة تضاف إلى رصيد خادم الحرمين الشريفين في خدمة مصالح أمته واستقرار شعوبها .

وقالت : إن ” بيان الاتحاد الأوروبي لم يكن ليصدر بهذا الشكل لولا ثقة العواصم الكبرى في قدرة المملكة، ذات الثقل الإستراتيجي الدولي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إعادة الاستقرار والهدوء إلى المنطقة ” .

وبينت الصحيفة أنه ” على الرغم من بدء عاصفة الحزم التي تسير بخطى ناجحة نحو تحقيق هدفها، فإن المملكة لم تغلق المجال أمام الحوار السياسي ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *