تحالف “عاصفة الحزم” يدمر رادارات وبطاريات صواريخ “أرض جو” للحوثيين

صنعاء – وكالات:

كثف تحالف عملية “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية ضغوطه اليوم الاثنين على الانقلابيين الحوثيين وحلفائهم الذين استهدفتهم غارات في مختلف المناطق اليمنية. واعلنت الجامعة العربية الاحد ان الحملة العسكرية الجوية العربية على المتمردين ستستمر حتى استسلامهم، في حين اكد اليمن ان لا حوار مع الحوثيين قبل استعادة السيطرة على كامل البلاد.

وقال الامين العام للجامعة نبيل العربي في شرم الشيخ حيث اختتمت قمة عربية ان التدخل العسكري في اليمن لن يتوقف ما لم يقم المتمردون الحوثيون “بتسليم اسلحتهم” والانسحاب من المناطق التي يسيطرون عليها. كما اكد المتحدث السعودي باسم التحالف اللواء احمد العسيري مساء الاحد في الرياض ان ان العمليات ضد الحوثيين وانصار الرئيس السابق ستتصاعد في الايام المقبلة، محذرا من انه “لن يبقى لهم اي مكان آمن”.

وشنت طائرات التحالف العربي سلسلة جديدة من الغارات على اهداف عسكرية للمتمردين في صنعاء وشرقها وغرب البلاد، كما افاد سكان الاثنين. وشن التحالف الغارات على المتمردين المدعومين من ايران الذين سيطروا على العاصمة واجزاء واسعة من اليمن.

وقال مراسل لوكالة “فرانس برس” ان هدير طائرات التحالف سمع في صنعاء بين الساعة 21,00 والساعة 5,30 بالتوقيت المحلي.

وقال سكان في صنعاء إن مواقع يسيطر عليها الحوثيون وجنود في الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح في جبل النهدين المشرف على القصر الرئاسي، اصيبت في القصف.بحسب “فرانس برس”.

وأفاد شهود عيان ان الغارات استهدفت كذاك مواقع يسيطر عليها المتمردون الذين بقوا موالين لصالح عند المدخل الجنوبي لصنعاء.

وفي محيط مأرب التي تبعد نحو 140 كلم شرق صنعاء، قصفت رادارات وبطاريات صواريخ ارض جو، بحسب مصادر في الادارة المحلية.

وفي غرب البلاد، استهدفت الغارات معسكرا لوحدة من الدفاع الجوي في مدينة الحديدة وكذلك عدة مواقع عسكرية في المخا الساحلية جنوبا، كما ذكر سكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *