صحفي يمني يطالب بتدخل إقليمي لوقف التمدد الإيراني

الرياض – واس

دعا رئيس تحرير صحيفة “اليمني الجديد” فهد السلطان إلى تدخل اقليمي عاجل لإنقاذ اليمن من الإنزلاق الأمني الخطير الذي يشهده حالياً، مبيناً أن أي تأخر سيجعل ايقاف التدهور الأمني الجاري في البلاد وإنزلاقها نحو حرب طائفية صعباً .
وقال السلطان في لقاء مع قناة الإخبارية السعودية بثته اليوم إن اليمن في حقيقة الأمر جزء لا يتجزأ من المنظومة الخليجية وعليه فيجب الإسراع بالتدخل العسكري والسياسي، مشيراً إلى أن جماعة الحوثي لا تتحرك إلا وفق تواطؤ.
وبشأن الإجماع العربي على تنسيق لاجتماع طارئ حول الأحداث في اليمن، أوضح السلطان أنه يجب الإسراع في دعم الشرعية وعدم سقوط اليمن في يد إيران بشكل كامل، لأن أي تأخير سيسلم اليمن بصورة رسمية لإيران بدون أي مقاومة تذكر.
وأضاف “أن ما تبقى من شرعية للدولة وبقائها أمام تلك الأحداث الصعبة مشروط بتواجد تكتلات خلف الرئيس عبدربه منصور هادي وخلف الجيش المناصر للدولة وهو تكتل الشعب اليمني وسينضم اليوم الكثير من محافظة تغز ومأرب والبيضاء وشبوة وحضرموت وكثير من المناطق التي مازالت حتى الآن ممانعة ورافضة للسقوط في يد ميلشيات الحوثي أو تكون جزء من المشروع الإيراني داخل المنطقة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *