قينان الغامدي : “الهيئة” جهاز نشاز ووجوده خطأ من الأصل ولابد من إلغائه

الرياض – عناوين ، نايف القحطاني:

جدد الكاتب الصحفي قبنان الغامدي انتقادة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، واصفا إياها بأنها “جهاز نشاز”.

ورأى قينان ، فى تغريدة اطلعت عليها “عناوين” اليوم الخميس عبر حسابه فى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، أن وجود الهيئة خطأ من الأصل ، مشيراً إلى أن كل الدولة تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر .

وجاء نص تغريدة قينان كالتالي :”الهيئة -مع الاحترام لمنسوبيها ومؤيديها-جهاز نشاز ووجوده خطأمن الأصل،ولامناص من إلغائه فكل الدولة تأمربالمعروف وتنهى عن المنكر ولا داعٍي له”.

ولاقت تغريدة قينان ردود أفعال عديدة بين السعوديين على موقع “تويتر” ، حيث علق فهد العديم قائلا :”أستاذي أنا ضد (الإلغاء) في جميع المجلات، في حالة الهيئة ينبغي تطويرها وتحديد صلاحيتها بوضوح وإن لايترك الوضع للاجتهادات”.

فيما وجه سعيد بن يعن تساؤلا إلى الغامدي قائلا :”وقول الله (ولتكن منكم أمة….) تنكره ؟؟”.

أما من رمز لنفسه باسم (الذئب الإيطالي) فكتب معلقا :”استقبلها الملك سلمان وفقه الله وحفظه لنا امس وهذا يدل على انها ليست نشازا والا انت اعرف من خادم الحرمين بشئون دولته !!”.

بدوره قال محمد الحضري :”اصلا هم احيلوا للتقاعد من حيث لايعلمون فلم تعد تاتيهم بلاغات واوامر ملاحقه كما كان سابقا مثلهم مثل مراقبي المطبوعات بالمنافذ”.

وتساءل سلطان الفراج :” لماذا يا أستاذ هي لدينا عوضاً عن شرطة الآداب في غيرنا من البلدان. بمعنى ليست نشازاً وأعتقد أن مسماها ألطف بكثير من شرطة الآداب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *