تركي الفيصل عن انتقادات جلد رائف بدوي : لنتذكر “أبوغريب” و”جوانتانامو”

الرياض – عناوين:

دعا الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات الأسبق ، إلى «تذكر الانتهاكات التي تجري في العالم كله وعدم تصوير الأمور وكأنها تتعلق بالسعودية فقط»، وذلك ردا منه على الانتقادات حول جلد المدون، رائف بدوي، بالمملكة.

وأكد الفيصل في تصريحات لقناة «سي.إن.إن» الإخبارية الأمريكية نشرتها، اليوم الأربعاء، أن «السعودية تريد أن يكون لديها نظام قضائي مستقل»، مضيفا: «بدأ العمل على إصلاح القضاء قبل وصول الملك سلمان إلى السلطة، هناك اليوم المئات ربما من القضاة الذين سافروا ضمن برنامج إصلاحي حكومي إلى أمريكا وبريطانيا وفرنسا والدول العربية لرؤية عمل الأنظمة القضائية فيها».

وأضاف: «هذا على مستوى الإصلاح طويل الأمد للقضاء، ولكن الملك قال علنا إنه لن يسمح لأحد بالتدخل بشؤون السعودية الداخلية، نحن نسمح بالانتقادات كما يفعل الجميع، لكننا لن نقبل القذف والتشهير».

وردا على سؤال حول المشاعر التي تنتابه عند الحكم بالجلد على شخص ما، قال: «تنتابني نفس المشاعر عند رؤية كيفية معاملة السجناء على يد جنود الجيش الأمريكي في أبوغريب، وعند رؤية الرجال الذين يقبعون منذ سنوات دون محاكمة في جوانتانامو». بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وختم بالقول: «فالقضية ليست مقتصرة على السعودية، إذا كان هناك ظلم في العالم فهو يحصل في العديد من الأماكن الأخرى، ولكننا على الأقل نحاول إصلاح نظامنا القضائي ونتمنى إنجاز ذلك بأسرع مما يتوقعه الناس».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *