كاتب مصري ينتقد جمال خاشقجي بسبب “فخ داعش”

القاهرة – عناوين

عتب كاتب مصري على مدير قناة ” العرب ” جمال خاشقجي ودعاه للتوقف عن إصدار أحكام قطعية في أمور ليس لديه معلومات كافية عنها .

و رأى الكاتب الصحفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة ” الأهرام ” سابقا مرسي عطا الله أن المقال الأخير لخاشقجي بصحيفة ” الحياة ” قد جاوز الحقيقة ، منتقداً وصفه للحديث عن دقة الضربة الجوية التي شنها الجيش المصري ضد مواقع تنظيم ” داعش ” في ليبيا بأنها للاستهلال المحلي .

وكتب عطا الله  في صحيفة ” الأهرام ” :” جاء مقال خاشقجى الذى لا أشك فى أنه ينطلق من قلم يحب مصر ولكن لدى عدة ملاحظات، أهمها أن المصريين بالفعل كانوا فى قمة الغضب بعد ذبح تنظيم داعش الإرهابى 21 مصريا فى ليبيا ولكن ليس صحيحا أن كبار المسئولين والإعلام المصرى تدافعوا يتنادون «الحرب الحرب» وإنما كان الصوت الجمعى للشارع والحكومة هو ضرورة الرد والعقاب وما أبعد ذلك عن نداءات الحرب التى تحدثتم عنها”.
و أضاف :” ثم لماذا التشكيك فى دقة الضربة الجوية، والقول بأنه كلام مناسب للاستهلاك المحلى بدعوى عدم امتلاك مصر قنابل ذكية أو طيارين يجيدون القصف على ارتفاع منخفض، ولست هنا أملك حق الرد عليك فى أمور عسكرية قد أعلم عنها بأكثر مما تعلم لكنها ليست للتناول فى وسائل الإعلام… ورغم وجود ملاحظات كثيرة أخرى فإن الذى يثير الدهشة الزعم على عكس الحقيقة بوجود إجماع خليجى يرفض اتهامات مصر لقطر بدعم الإرهاب، ويرى أن موقف قطر موقف محب لمصر ومدرك لواقعها السياسى وقدراتها العسكرية التى تستوجب من كل محب لمصر أن يمنعها من الوقوع فى فخ داعش وجرها إلى حرب “.

وكان مقال خاشقجي الذي حمل عنوان حتى لا تسقط مصر فى فخ داعش” أثار كثيراً من الجدل في الأوساط الإعلامية المصرية ، سيما ما ورد فيه عن قدرات الجيش المصري وكفاءة مقاتليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *