الشيخ نهيان مبارك آل نهيان يؤكد دعمه المتواصل لـ “قادرون”

أبوظبي – عناوين:

تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الإحتياجات اﻟﺨﺎﺻﺔ في أبوظبي، يعود معرض ومؤتمر “قادرون”، المنصة الرائدة لدﻋﻢ وتمكين ﻣﺠﺘﻤﻊ الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ في منطقة الشرق الأوسط، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في دورته الثانية في عام 2015 ، لمواصلة تعزيز نشر الوعي وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد والمنطقة.

وتعليقاً على هذا الحدث، ومؤكداً حضوره وافتتاحه لمعرض ومؤتمر “قادرون” العام المقبل، قال سعادة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان: “إن أحد تحديات مجتمعنا الرئيسية هو تحويل وجهة نظرنا تجاه الأشخاص ذوي الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ من نمطية “الأشخاص المعوقين” الى “أفراد ذوي قدرات مميزة”، وهذا هو السبب الأساسي لدعمي “قادرون”.

“للسنة الثانية على التوالي، يجسد معرض ومؤتمر “قادرون” روح مجتمع شامل للجميع، معترفاً بحق الأشخاص ذوي الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ في أن يكونوا مختلفين وأن يعيشوا حياتهم بطريقة تلبي احتياجاتهم بدون تحيز.

ويأتي دعمنا متماشياً مع التفاني الغير محدود لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للاعتراف بحقوق متساوية للجميع، وتيسير التمتع الكامل بهذا الحق من خلال إدماجهم ومشاركتهم في بناء مجتمع أفضل “، أضاف سعادته.

وبعد نجاح دورته الأولى في أوائل عام 2014 في تعريف مجتمع الشرق الأوسط الى أحدث التطورات في مجال الحلول التنقلية وحلول العيش المستقل وإعادة التأهيل، يأتي الدعم لمعرض ومؤتمر “قادرون” على مستوى رائد من قبل الهيئات الحكومية المحلية ليشمل وزارة التربية والتعليم، شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، أبوظبي للإعلام كالشريك الإعلامي الرسمي والاتحاد للطيران، بالإضافة الى مؤسسات الرعاية الصحية ومن ضمنها هيئة الصحة في أبوظبي، والكيانات التنظيمية المحلية بما في ذلك مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة وهيئة تنمية المجتمع في دبي، وكذلك الجهات الوطنية الفاعلة بما في ذلك بن هندي، الألفية العربية للتجارة الطبية وشركة ليدر للرعاية الصحية، في جهد مشترك لدﻋﻢ وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في جميع أنحاء العالم فضلاً عن تقديم أحدث التقنيات والحلول لهم.

وبالإضافة إلى معرضه المتنوع ومؤتمره الرائد، يتميز “قادرون” بتقديم تحدي المهارات الثاني، وهو عبارة عن مسابقة على مستوى دولة الإمارات للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو مبادرة أطلقها مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي والذي سوف يكون شريكاً لها لهذه الدورة الثانية. ويشمل تحدي المهارات مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك تصميم الحناء، تنسيق الزهور والرسم، ويهدف الى تعزيز ثقة الشباب وإبراز مواهبهم وقدراتهم. وعلاوة على ذلك، فإن المعرض سيضم دورة تدريبية – TalkTools®innovative – مع نهج اللمس الحسي لعلاج النطق، وذلك باستخدام أدوات العلاج لتدريب حركات العضلات الانتقالية لإنتاج الكلام والوضعية الصحية والجسم السليم بالتعاون مع شركة كينيسبورت لإعادة التأهيل والمعدات الطبية.

ويتم تنظيم وإدارة معرض ومؤتمر “قادرون” من قبل شركة dmgevents، وسيعقد في الفترة من 24 الى 26 مارس 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، في امارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *