11 لجنة تسابق الزمن للتجهيز لسوق عكاظ

مكة المكرمة – عناوين:

تسابق 11 لجنة منبثقة عن اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ الزمن للتجهيز للدورة الثامنة التي تنطلق في الثالث والعشرين من صفر الحالي .

وأوضح المدير التنفيذي لسوق عكاظ الدكتور راشد الغامدي، أن أعضاء اللجان المتفرعة من اللجنة التنفيذية يعملون على قدم وساق استعداد للمناسبة الثقافية الكبرى، مستمدة الدعم والتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشراف العليا لسوق عكاظ الذي يولي التظاهرة الثقافية غاية الاهتمام.

وذكر الدكتور الغامدي، أن لجنة عكاظ التنفيذية برئاسة محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، عملت خلال الفترة الماضية وتعمل في الوقت الراهن على التجهيز للسوق الذي ينطلق أخر الشهر الحالي ، وتنويع برامجه المقدمة على مدى أسبوعين ، وفق توجيهات الأمير مشعل بن عبدالله ومتابعته الدائمة ، مضيفا ” أنه سموه يؤكد دوما على أن تخرج التظاهرة بالشكل الذي يعزز المكانة الثقافية لمنطقة مكة المكرمة على وجه العموم ، ويظهر الوجه الآخر للسياحة الثقافية في الطائف على وجه الخصوص”.

ولفت الغامدي إلى أن الدور الكبير الذي اضطلع به أمين اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ زياد بن غضيف كان له ولا يزال الأثر الأكبر في تحقيق الرؤى والخطط المعدة سلفا والتي تكرس العمل الجماعي الهادف لظهور المناسبة بالشكل الذي يليق بعروس المصايف الطائف.

وبين مدير سوق عكاظ التنفيذي أن اللجان الفرعية المرتبطة باللجنة التنفيذية وهي الثقافية ، والمواقع ، والأشراف والتنظيم ، والإعلامية ، والعلاقات العامة ، والإسكان والإعاشة ، إضافة للجان الفنون الشعبية ، ومعرض مسابقة لوحة وقصيدة ، والمالية ، والمعارض بسوق ، وأخيرا اللجنة الاستشارية ، تضع اللمسات الأخيرة على أعمالها سيما وأن المناسبة على الأبواب بهدف بلوغ النجاح وتهيئة سبل الراحة لزوار وضيوف ورواد سوق عكاظ.

وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية برئاسة محافظة الطائف وضعت السياسات العامة لأنشطة وفعاليات السوق ومتابعة تنفيذها ، وراجعت تقارير الدورات السابقة ، كذلك اعتمدت برامج وفعاليات السوق وتتابع بشكل يومي أعمال اللجان الميدانية .

وأضاف أن اللجنة تضطلع أيضا بالإشراف على جائزة الفلكلور الشعبي ، وبدأت في هذا الشأن التواصل مع محافظات منطقة مكة المكرمة لضمان تفعيل المشاركة في فعاليات جائزة الفلكلور الشعبي ، أيضا تتولى اللجنة التنسيق مع هيئة السياحة والاثار فيما يخص برامج جادة عكاظ ، الجهات الخدمية في المحافظة لضمان وجود الخدمات التي يحتاجها السوق.

وعن ضيوف السوق قال الغامدي ” بدأت اللجنة المختصة التنسيق مع اللجنة التنظيمية بالمحافظة للحصول على قاعدة البيانات الخاصة بضيوف سوق عكاظ في الدورة الثامنة تتضمن أسمائهم كاملة وجنسياتهم وأرقام جوازاتهم وطرق التواصل معهم عبر الجوال والبريد الإليكتروني وأوقات وصولهم بالتنسيق مع فريق المواصلات تمهيدا لتسهيل وصولهم وتأمين السكن اللائق لهم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *