رئيس هيئة الأركان الأميركية يصل إلى العراق

بغداد – رويترز:

وصل الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركة إلى العراق السبت في زيارة لم يعلن عنها فيما يستعد القادة الأميركيون لتوسيع مساعدة الولايات المتحدة للقوات العراقية والكردية التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال ديمبسي لـ”رويترز” بعد وقت قصير من وصوله إلى بغداد “أريد أن استشعر من جانبنا كيف تسير مساهمتنا” .ويحدث هذا في وقت قتل 16 شخصا إثر انفجار سيارة مفخخة في بغداد.

ومن جهة أخرى، أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع “البنتاغون” الجمعة، أن “القوات الأميركية وحلفاءها شنوا على مدى ثلاثة أيام من الأربعاء إلى الجمعة 35 غارة جوية على مواقع تابعة لتنظيم داعش في العراق (18 غارة)، وفي سوريا (17 غارة)”.

وذكر بيان لها أنه “في العراق استهدفت الغارات في جنوب مدينة كركوك أربع وحدات صغيرة لتنظيم داعش بينما استهدفت غارتان غرب كركوك وحدتين أخريين ودمرتا مخزنا للأسلحة”.

وأضاف البيان أن “غارة أخرى غرب التاجي شمال بغداد أدت إلى تدمير ثلاث مركبات لداعش بينما أدت غارتان قرب قضاء الرطبة غرب الأنبار إلى تدمير 13 مركبة وحفارتين”.

وأشار البيان إلى أن “طيران التحالف الدولي شن أيضا ثلاث غارات قرب بيجي شمال تكريت أسفرت عن تدمير مركبة فيما استهدفت غارة أخرى قرب الفلوجة وحدة كبيرة تابعة لداعش وغارة شرق الموصل أدت إلى تدمير وحدة صغيرة للتنظيم”.

وتابع البيان أن “17 غارة شنت على سوريا واستخدمت فيها مختلف أنواع الطائرات المقاتلة واستهدفت تحديدا عشرة مواقع قرب مدينة عين العرب (كوباني) وأدت الى تدمير عشرة مواقع قتالية ومبنى يستخدمه التنظيم ومركبتين ودراجة نارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *