البغدادي في تسجيل صوتي : ضربات التحالف لن توقف زحف “داعش”

بغداد – وكالات:

بث تنظيم “داعش” اليوم الخميس تسجيلا صوتيا قال انه لزعيمه ابو بكر البغدادي، بعد ايام من الغموض حول مصيره اثر تنفيذ التحالف الدولي ضربات جوية استهدفت قادة للتنظيم في شمال العراق.

ولم يأت التسجيل ومدته 17 دقيقة، على ذكر الغارات التي اعلنت واشنطن ان طائرات التحالف نفذتها مساء الجمعة قرب مدينة الموصل. الا ان البغدادي ذكر في التسجيل احداثا وقعت في الايام الماضية، منها اعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم.

واكد البغدادي ان الضربات الجوية للتحالف ضد “داعش” في سوريا والعراق، لن توقف “زحف” تنظيمه، ومعتبرا ان خطة التحالف “فاشلة”، وان دوله ستجد نفسها مضطرة “للنزول الى الارض” لقتاله.

وقال البغدادي في التسجيل “اطمئنوا فان دولتكم بخير وبأحسن حال. لن يتوقف زحفها وستظل تمتد”.

والتسجيل هو الاول للبغدادي منذ ظهوره في شريط مصور اوائل يوليو الماضي، بعد ايام من اعلان التنظيم اقامة “الخلافة الاسلامية” وتنصيب البغدادي “خليفة”.

وفي حين بدا ان الصوت في التسجيل الصوتي مشابه لذلك الذي يسمع في الشريط المصور، لا يمكن التأكد من صدقية التسجيل من مصادر مستقلة.

وكان الجيش الاميركي اعلن السبت الماضي ان مقاتلات التحالف شنت الجمعة ضربات جوية استهدفت قادة في التنظيم قرب الموصل، كبرى مدن شمال العراق واولى المناطق التي سقطت امام الهجوم الكاسح الذي شنه في يونيو. وقالت واشنطن انها غير قادرة على تأكيد ما اذا كان البغدادي ضمن هؤلاء، مرجحة ان يكون قادة من “الصف الثاني” اصيبوا.

وقال البغدادي في التسجيل الصوتي “ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع “داعش” لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها وسيستمر زحف جنودنا حتى يصلوا روما”. واكد ان “جنود داعش لن يتركوا القتال ابدا، حتى ولو بقي منهم جندي واحد”.

اضاف ان مسؤولي التحالف “خرجوا بخطة فاشلة تتجلى بقصف مواقع “داعش” وعما قريب سيضطرون للنزول الى الارض وارسال قواتهم البرية الى حتفها ودمارها”. وفقا لـ “فرانس برس”.

واعتبر ان ذلك “بدأ بالفعل” اثر اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت عزم بلاده على ارسال حتى 1500 جندي اضافي الى العراق لتدريب القوات العراقية والكردية على قتال التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *