اشتباكات بين الجيش المصري وقطع “معادية” في البحر المتوسط

القاهرة – CNN :

أكد الجيش المصري الأربعاء، تدمير ثلاث قطع بحرية “معادية”، أثناء اشتباكات مع وحدات تابعة للقوات البحرية، في عرض البحر المتوسط، وإلقاء القبض على 20 شخصاً من المشاركين في هجوم استهدف إحدى قطع البحرية المصرية.

وأكد مصدر عسكري، في تصريحات أوردتها فضائية “النيل” الرسمية، أن القوات البحرية أحبطت هجوماً على أحد اللنشات التابعة لها، أثناء قيامه بتنفيذ “نشاط قتالي”، في عرض البحر المتوسط، على بعد نحو 40 ميلاً بحرياً إلى الشمال من ميناء دمياط.

وقال المصدر إنه أثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية، بتنفيذ نشاط قتالي في عرض البحر المتوسط، قام عدد من الزوارق “البلنصات” بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة على اللنش، وتابع أنه “تم دفع عناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية، لمعاونة اللنش ونجدته.”

وأضاف أنه نتيجة لتبادل إطلاق النار، نشبت النيران باللنش، كما تم تدمير 3 زوارق معادية، والقبض على 20 فرداً من المشتركين في الهجوم، وتجري حالياً “عمليات الإنقاذ والإخلاء.”

ولم يفصح المصدر العسكري عن طبيعة المهمة القتالية التي كان يقوم بها اللنش، كما لم يكشف عن هوية القطع البحرية المعادية، أو هوية المهاجمين.

وفي وقت لاحق من مساء الاثنين، أكد مصدر عسكري لـCNN بالعربية أن القيادة العامة للقوات المسلحة ستصدر بياناً في وقت لاحق، يتضمن المزيد من المعلومات حول ملابسات الهجوم على لنش البحرية المصرية.

ورفض المصدر تأكيد أو نفي سقوط قتلى أو جرحى خلال تبادل إطلاق النار مع الزوارق المعادية، مؤكداً أن عمليات الإنقاذ مازالت جارية، وأن الأجهزة المعنية تقوم حالياً بتقييم الموقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *