القادسية الكويتي بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه

دبي – وكالات:

تُوج فريق القادسية الكويتي بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه «4-2» في ركلات الترجيح على أربيل العراقي، في المباراة النهائية للمسابقة، السبت، بمدينة دبي الإماراتية.

جاءت المباراة متوسطة المستوى حيث تقاسم كلا الفريقين السيطرة على وسط الملعب، إلا أنهما فشلا في هز الشباك طوال الوقتين الأصلي والإضافي بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت في النهاية لمصلحة القادسية.

وفي ركلات الترجيح أحرز بدر المطوع وفهد الأنصاري وخالد ابراهيم ودانييل سوبوتيتش للقادسية بينما تصدى جلال حسن حارس مرمى أربيل لركلة داري سعيد بينما سجل لأربيل أمجد راضي وبرزان شيرزاد راشد، وتصدت العارضة لركلة هوار ملا محمد قبل أن يتصدى نواف الخالدي، حارس مرمى القادسية، لركلة على فايز.

يعد القادسية هو النادي الكويتي الثاني الذي يتوج باللقب بعد فريق الكويت الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة «ثلاث مرات». وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ونجح القادسية بهذا الانتصار في تعويض إخفاقه في الفوز باللقب حينما خسر أمام الاتحاد السوري والكويت الكويتي في المباراة النهائية للبطولة عامي 2010 و2013 على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *