مستودع جدة الخيري يوزع 4143 أضحية على الأسر المحتاجة

 جدة – عناوين:

قام المستودع الخيري بجدة بتوزيع 4143 أضحية على الأسر المحتاجة وذلك ضمن مشروع “أضحيتي لأهل بلدي” تم تسليمها للأسر المستفيدة عبر مراكزة التنفيذية المنتشرة بأحياء جدة.

واعتمد المستودع نظام رسائل الجوال النصية SMS بهدف إبلاغ الموكلين بذبح أضاحيهم فضلاً عن تصوير وإعداد تقارير تلفزيونية يومية لإطلاع المضحين على تفاصيل عمليات الذبح أولاً بأول من خلال بثها عبر اليوتيوب وتزويد المحسنين بروابطها لمشاهدة أضاحيهم.

وحظي المشروع بإشراف فريق شرعي وطبي لإختيار الأضاحي وتطبيق المعايير الصحية في الذبح والتوزيع، فضلاً عن نقل الأضاحي من المسالخ إلى المراكز التنفيذية عبر أسطول سيارات مجهزة بكافة التجهيزات خصيصاً لنقل الأضاحي بعد تغليفها وحفظها بطريقة آمنة وصحية ومناسبة تحفظ للمستفدين كرامتهم عند استلامها.

وأوضح مدير عام المستودع الخيري بجدة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن المستودع قام بتوزيع 4143 أضحية على الأسر المحتاجة ضمن مشروع “أضحيتي لأهل بلدي” حيث تولى شراء الأضاحي وذبحها وإيصالها للأسر الفقيرة والمحتاجة التي يكفلهم المستودع بمحافظة جدة والتي يبلغ عددها 10 آلاف أسرة مسجلة رسمياً.

وأشار الحميد إلى أن إدارة المستودع شكلت فريق عمل متكامل للإشراف على تنفيذ المشروع والتحقق من مطابقة الأضاحي للمواصفات الشرعية، وإنهاء كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة وانتقاء الأضاحي بعناية ومتابعتها الصحية ومعاينتها قبل ذبحها فضلاً عن توزيعها على المحتاجين.

وأعرب الحميد عن الشكر الجزيل لأمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الشؤون الاجتماعية والجهات الحكومة المعنية فضلاً عن القطاع الخاص وأهل الخير لمساهمتهم في مشاريع وبرامج المستودع، داعياً الميسورين للإسهام ودعم أنشطة ومشاريع المستودع والتي تستهدف الفقراء والمحتاجين.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *