كرواتيا تكتسح أذربيجان بسداسية..وإيطاليا تفوز بهدف على مالطا بتصفيات “يورو 2016”

مدريد – وكالات :

اكتسح المنتخب الكرواتي نظيره الآذربيجاني بستة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في ثالث جولات المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية «يورو 2016»، والتي شهدت أيضا فوز إيطاليا على مالطا بهدف وحيد، والنرويج على بلغاريا بهدفين لواحد.

بهذه النتيجة، تظل المنافسة على صدارة المجموعة على أشدها بعد أن حققت كرواتيا وإيطاليا فوزهما الثالث، وإن كان فارق الأهداف يحسم المركز الأول للمنتخب البلقاني، الذي فاز على مالطا وبلغاريا في الجولتين المنصرمتين.

بينما حقق المنتخب النرويجي ثاني انتصاراته في التصفيات، بعد فوزه على مالطا بثلاثية في الجولة الثانية، وخسارته أمام إيطاليا في الجولة الافتتاحية، ليحتل المركز الثالث، خلف «الطليان»، الذي حقق العلامة الكاملة، بفوزه على النرويج وأذربيجان قبل انتصاره، الإثنين، على مالطا.

وكان المركز الرابع من نصيب بلغاريا، التي منيت بهزيمتها الثانية بعد خسارتها أمام كرواتيا في الجولة الثانية، ليتجمد رصيدها عند ثلاث نقاط.

فيما أخفق منتخبا مالطا وأذربيجان في تدشين سجلهما من النقاط، ليحتلا المركزين الخامس والسادس على الترتيب بفارق الأهداف. تقدم لكرواتيا أندريج كراماريتش في الدقيقة 11 من عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء يسبق المدافعين ويسكنها الشباك.

وأضاف إيفان بيريسيتش ثنائية أولها برأسية رائعة استثمر بها كرة ثابتة نفذت ببراعة لتسكن الشباك في الدقيقة 34، قبل أن يضيف هدفا ثانيا له وثالثا لمنتخب بلاده برأسية أخرى بعد تلقيه عرضية مثالية في الدقيقة 45. وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وقبل ثوان من انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، أدرك مارسيلو بروزوفيتش الهدف الرابع لكرواتيا من كرة وصلت إليه وهو خال تمام من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء ليسددها داخل المرمى.

وزاد نجم وسط ريـال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش من غلة فريقه بهدف من ركلة جزاء سددها ببراعة في الدقيقة 56، قبل أن يسجل الآذري رشاد فرحاد صديقوف هدفا خامسا لكرواتيا عن طريق الخطأ في مرماه.

بينما اكتفت إيطاليا بهدف وحيد في مرمى مالطا، حمل توقيع جرازيانو بيلي، الذي استغل إخفاق دفاع مالطا في التعامل مع ركلة ركنية تهادت بين الأرجل قبل أن يودعها الشباك في الدقيقة 23.

شهدت المباراة حصول المالطي مايكل ميفسد على بطاقة حمراء في الدقيقة 27، والإيطالي ليوناردو بونوتشي على أخرى في الدقيقة 73. أما المنتخب النرويجي ففاز بهدفي طارق اليونسي في الدقيقة 59 وهافارد نيلسن في الدقيقة 72، مقابل واحد لصالح بلغاريا حمل توقيع نيكولاي بودوروف في الدقيقة 43.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *