أول أميركية من السكان الأصليين تشغل منصبًا وزاريا في الحكومة الأميركية

أول أميركية من السكان الأصليين تشغل منصبًا وزاريا في الحكومة الأميركية

تواصل ديب هالاند، وزيرة الشؤون الداخلية الأميركية، تقليدا عائليا عريقا في الخدمة العامة. فقد خدم والداها في الجيش الأميركي، وعملت والدتها في مكتب الشؤون الهندية.

كعضو في قبيلة بويبلو من مقاطعة لاغونا ومن أبناء الجيل الخامس والثلاثين من سكان ولاية نيو مكسيكو، ju] هالاند أول أميركية من السكان الأصليين تشغل منصب وزير في حكومة رئيس الولايات المتحدة.

وكتبت هالاند مؤخرا تقول: “عندما رشحني الرئيس جو بايدن لشغل منصب وزير الشؤون الداخلية الأميركي، شعرت بالأهمية العميقة لما لتلك اللحظة من معنى بالنسبة للشعوب الأصلية في بلدنا”.

وأعربت عن أملها في أن يكون ترشيحها “مصدر إلهام للأميركيين الذين يتقدمون معا كأمة واحدة ويخلقون فرصا لنا جميعًا”.

وتشرف هالاند على وزارة مسؤولة عن إدارة الموارد الطبيعية والثقافية الهائلة في أميركا، بما في ذلك المتنزهات الوطنية. وتعمل دون كلل في سبيل مواجهة أزمة تغير المناخ وتعزيز برامج المحافظة على البيئة، من بين قضايا أخرى.

قبل أن تدخل التاريخ من خلال كونها وزيرة في الحكومة، كانت هالاند في العام 2018م إحدى أول امرأتين من سكان أميركا الأصليين تم انتخابهما لعضوية الكونغرس. وخلال فترة عضويتها في الكونغرس، تبنت هالاند تشريعًا أصبح قانونًا يعالج القضايا ذات الأهمية لسكان أميركا الأصليين، مثل نساء السكان الأصليين المفقودات، وتطوير المشاريع التجارية، والحكم الذاتي القبلي.

وابتداءً من العام 2015م، عملت لفترتين رئيسة لفرع الحزب الديمقراطي في نيو مكسيكو، لتصبح أول شخص من سكان أميركا الأصليين يُنتخب لقيادة فرع حزب في الولاية.

قبل دخولها مجال الخدمة العامة في الحكومة، حصلت هالاند على شهادة في القانون وأدارت شركة تجارية صغيرة. وقالت في جلسة إقرار تعيينها التي عقدها مجلس الشيوخ: “إذا كان من الممكن تعيين امرأة من السكان الأصليين، كانت بدايتها متواضعة، وزيرة للشؤون الداخلية، فإن بلدنا يحمل وعدًا مُبشّرًا للجميع”.

أول أميركية من السكان الأصليين تشغل منصبًا وزاريا في الحكومة الأميركية

دِيب هالاند، إلى اليمين، عندما كانت عضوًا في الكونغرس، مع أمبر كروتي من ويندو روك، أريزونا، مندوبة قبيلة نافاهو، في جلسة استماع للجنة مجلس الشيوخ حول شؤون الهنود الحمر للعام 2018م. (© J. Scott Applewhite/AP Images)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *