مجلس الإثنينية استعرض جهود أمانة الشرقية

سعود بن نايف: كورونا أظهر شباب فاعلين يعتمد عليهم

الدمام - متابعة عناوين

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، خلال استضافته أعيان ووجهاء ومسئولي الدوائر الحكومية بالمنطقة الشرقية في «مجلس الإثنينة الأسبوعي» مساء الإثنين «22 نوفمبر 2021»، أن المشاريع الانشائية والتطويرية في المنطقة لم تقف خلال فترة الجائحة بل كانت هناك مشاريع تدشن في كل وقت.

ونوه بأن توجيهات القيادة الرشيدة أكدت على جميع الادارات الحكومية كل في مجاله بأن لا تتأثر حياة الناس خلال فترة الجائحة سواء من مواد غذائية أو مواد أخرى يحتاجها الانسان، وقال سموه ” كما لاحظ الجميع أن أسواق النفع العام كانت مليئة ولله الحمد بكل المنتجات ولم تنقطع أي مادة غذائية أو كمالية خلال فترة الجائحة”.

وأشاد الأمير سعود بن نايف، بما قامت به أمانة المنطقة الشرقية وأمانة محافظة الاحساء وأمانة حفر الباطن كل في نطاق موقعه خلال الجائحة.

وشكر أبطال الفترة الماضية الذين يتمثلون في جمع كبير من المتطوعين، وقال “نخص بالشكر الذين ساهموا بشكل مميز في كل المحافظات بلا استثناء، ولبوا النداء دون تعثر وكانوا مبادرين ومتحمسين لأي عمل كلفوا به”.

وأضاف: “ان كان هناك شيء ايجابي في هذا الجائحة فهو أنها افرزت في الحقيقة مجموعة من الشباب والشابات كل في مجاله لأن يكونوا فاعلين وممكنين يستطيعون أداء الأعمال بتميز وإتقان ويُعتمد عليهم”، كما أعرب عن شكره لأمين المنطقة الشرقية وأمناء المحافظات وقال “الشكر موصول لجميع الادارات الحكومية في كل مكان”.

واختتم قوله ” إن شاء الله نعود كل فترة ونرى الأرقام في ثبات والتزامنا أيضا يحفزنا على التقليل من الاجراءات كلما كانت الحالة تسمح بذلك ، ونعود بشكل حذر ، وسعيد برؤية الكثرين الذين لم أراهم منذ فترة طويلة ليس لتقصير منهم ولامني ولكن التزاما بما يصدر من تعليمات”.

بدوره، قدم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، عرضاً عن جهود الأمانة خلال فترة جائحة كورونا وتكامل الجهات في المنطقة للحد من تفشي الجائحة .

وحضر المجلس الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بإمارة المنطقة الشرقية، والأمير نواف بن بندر آل سعود، ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، وأصحاب الفضيلة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعيان ووجهاء المنطقة.

من جهة اخرى، أطلع الأمير سعود بن نايف، على إنجازات فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية التحولية خلال الخمس سنوات الماضية في ظل رؤية المملكة 2030، وكذلك تقريراَ عن جهود الرئاسة العامة في مواجهة جائحة كورونا ، متضمناً الأنشطة و البرامج التي نفذتها، وأهم المبادرات التي قدمتها والحملات التوعوية ، مثل حملة (وليسعك بيتك) وحملة (خذوا حذركم).

وجاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بديوان الإمارة، «الثلاثاء 23 نوفمبر»، مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ فهد بن فيصل الثبيتي والذي نقل لسموه شكر الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند على دعمه المستمر لفرع الرئاسة بالمنطقة.

كما استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه بديوان الإمارة «الثلاثاء» رئيس مجلس إدارة جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة المهندس خالد الزامل يرافقه أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وأشاد سموه بالجهود التي تقدمها الجمعية لخدمة المستفيدين من ذوي الإعاقة مثمناً هذه الجهود التي تسهل حياتهم وتساهم في تقديم العون والمساعدة لهم.

وقدم الزامل لسموه تقريراً عن إنجازات الجمعية وما قدمته خلال الفترة الماضية من خدمات للمستفيدين مثمناً تلقاه الجمعية من دعم ومتابعة من سمو أمير المنطقة الشرقية مما كان له الأثر البالغ في تجويد الخدمات المقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *