تعافي 48 حالة وتسجيل 36 إصابة جديدة

الصحة عن كورونا: نعيش مرحلة ذات مستويات آمنة

الرياض - متابعة عناوين

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، الأحد “21 نوفمبر 2021″، أن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي، ولهذا فالجائحة مستمرة، وهناك مجموعة من المناطق حول العالم تشهد ارتفاعاً في الحالات مبيناً أن العالم يشهد في بعض الدول ارتفاعاً في معدلات الإصابات، مما أثر على أداء القطاعات الصحية، ومن المؤسف أن ما تحدثنا عنه في الأسابيع القليلة الماضية نشاهده الآن من تفشي للبؤر ، لافتاً أن الاتساع والتفشي أصبح بمستوى قارة تعود مجدداً إلى تسجيل بؤر تفشي عالمية كبيرة وتعود دول إلى فرض الكمامات ودول أخرى وبعناوين رئيسة يفرض عليها الحجر مجدداً على غير المحصنين ودول أخرى تفرض بأن العلاج لغير المحصنين ليس بالمجان. ودول أخرى تعود لفرض حجر جزئي أو كلي على بعض مدنها.

وأضاف أن هناك العديد من الصور أمامنا لدول تفرض الحجر ولمجموعة من المرضى التي تكتظ بهم المستشفيات وارتفاع في حالات الإصابات والوفيات ، وكلها تعيد بنا بالذاكرة إلى البدايات المؤلمة.

وأوضح أنه ومع هذا ونحن في المملكة نعيش مرحلة ذات مستويات آمنة، وتدنٍّ في أعداد الإصابات وانخفاض المنحنيات الوبائية، والأهم أن نحافظ على هذا المستوى بالوعي والتحصين، ويجب علينا المحافظة عليها من خلال اكمال التحصينات، ولا نريد أن تزداد الحالات الحرجة التي الآن وصلت إلى حدود 50 حالة .

وأبان أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا المعطاة في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، واستكمل التحصين 22 مليون و100 الف شخص.

وأضاف العبدالعالي أنه تم تسجيل 36 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (549479) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2065) حالة نشطة ، كما بلغت الحالات الحرجة (49) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (538590) حالة بإضافة (48) حالة تعافي جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (8824) حالة، بإضافة(1) حالة وفاة واحدة ” رحمهم الله جميعاً”.

إلى ذلك، أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (36) حالة مؤكدة وتعافي (48) حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (49) حالة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (549479) حالة ، كما بلغ عدد حالات التعافي (538590) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل حالة واحدة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8824) حالة “يرحمهم الله جميعاً” .

ونصحت “الصحة ” الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *