واتفورد يذل يونايتد.. وليفربول يسحق أرسنال.. وتشيلسي يتصدر بثلاثيية ليستر

فرحة واتفورد
الرياض - متابعة عناوين

مني مانشستر يونايتد، السبت «20 نوفمبر 2021»، بخسارته الرابعة في خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث سقط 4-1 أمام واتفورد ليزداد الضغط على المدرب أولي جونار سولشار.

وفرض واتفورد سيطرته في الشوط الأول وسجل بواسطة جوشوا كينج وإسماعيلا سار الذي أهدر قبل الهدف ركلة جزاء سددها على مرتين وأضاعها في المرتين بعد تألق الحارس ديفيد دي خيا.

وقلص البديل دوني فان دي بيك الفارق ليونايتد بعد الاستراحة في الدقيقة 50، لكن الفريق انهار بعد طرد المدافع هاري مجواير عقب خطأ عنيف قبل 20 دقيقة من النهاية.

وحسم واتفورد الانتصار بهدف من البديل جواو بيدرو، ثم اختتم إيمانويل دينيس الأهداف في اللحظات الأخيرة.

وتأتي الخسارة الكبيرة قبل أن يخوض يونايتد مباراة مهمة في دوري أبطال أوروبا أمام فياريال، ثم مواجهة تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع المقبل.

ويقبع يونايتد في المركز السابع برصيد 17 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن تشيلسي، بينما يأتي واتفورد في المركز 16 وله 13 نقطة من 12 مباراة.

وفي مواجهة أخرى، حقق ليفربول فوزه السادس على التوالي على أرضه، أمام أرسنال بالتخصص بالتفوق عليه 4-صفر ليتقدم إلى المركز الثاني.

وقابل ساديو ماني ركلة حرة رائعة نفذها ترينت ألكسندر-أرنولد وسجل برأسه في مرمى الحارس آرون رامسديل في الدقيقة 39.

وأنقذ رامسديل عدة فرص خطيرة، لكنه لم ينجح في التعامل مع ديوجو جوتا عندما توغل داخل المنطقة وراوغه بمهارة وسجل الهدف الثاني مستغلا تمريرة خاطئة من نونو تافاريس مدافع أرسنال.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث من مدى قريب بعد تمريرة ماني في الدقيقة 73، قبل أن يشارك تاكومي مينامينو ويضيف الهدف الرابع في الدقيقة 77 مستفيدا من تمريرة أرضية من ألكسندر-أرنولد.

وأظهر أرسنال القليل من اللمحات الهجومية، بينما استشاط مدربه ميكل أرتيتا غضبا ودخل في مشادة كلامية مع يورجن كلوب مدرب ليفربول بسبب الاختلاف حول كرة مشتركة، ونال كل مدرب بطاقة صفراء.

وانتهت سلسلة من ثماني مباريات لأرسنال دون خسارة، وبقي الفريق في المركز الخامس بالدوري وله 20 نقطة.

ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 25 نقطة وبفارق أربع نقاط عن تشيلسي المتصدر الذي تفوق 3-صفر على ليستر سيتي اليوم أيضا.

وفي مباراة أخرى، اكتفى تشيلسي بثلاثة أهداف نظيفة في شباك مضيفه ليستر سيتي، وعزز صدارته لجدول المسابقة.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 29 نقطة موسعا الفارق مع مانشستر سيتي وويستهام إلى ست نقاط لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتجمد رصيد ليستر سيتي عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية مقابل تعادل واحد في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة.

ومني ليستر اليوم بالهزيمة الأولى له في آخر أربع مباريات خاضها على ملعبه في مواجهة تشيلسي بالدوري الإنجليزي حيث حقق انتصارا واحدا وتعادلين في آخر ثلاث مباريات سابقة أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي على هذا الملعب.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الألماني أنطونيو روديجر والفرنسي نجولو كانتي في الدقيقتين 14 و28 .

وأكد المدافع الألماني روديجر أنه تخصص في هز شباك ليستر حيث أحرز اليوم هدفه الرابع في شباك الفريق من بين ثمانية أهداف فقط سجلها في تاريخ مشاركاته بمباريات الدوري الإنجليزي ، كما سجل الهدف الرابع من بين آخر سبة أهداف فقط سجلها تشيلسي في شباك ليستر بمباريات الفريقين في الدوري الإنجليزي بما فيها ثلاثية اليوم.

وفي الشوط الثاني ، أضاف البديل الأمريكي كريستيان بوليسيتش الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 71 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *