ضمن الجولة التاسعة لكأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

الشباب يواجه الاتحاد.. وضمك يستضيف الحزم.. والتعاون يقابل الفيصلي

الرياض - متابعة عناوين

يخطط وصيف الدوري السعودي «ضمك 15 نقطة»، للإنقضاض على الصدارة، حينما يستضيف عند الساعة «06:20» مساء الجمعة «22 أكتوبر 2021»، بتوقيت مكة المكرمة، نظيره الحزم صاحب المركز الحادي عشر بـ 10 نقاط، في حين يتطلع التعاون متذيل جدول الترتيب بـ 3 نقاط لتحقيق أول انتصاراته هذا الموسم حينما يحل ضيفًا على الفيصلي صاحب المركز العاشر بـ10 نقاط في افتتاح مباريات الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي يحتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.

ويأمل فريق ضمك في استعادة نغمة الانتصارات لانتزاع الصدارة ولو مؤقتًا لمواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم والمحافظة على سجله خالٍ من الهزائم للجولة الثامنة على التوالي.

وبالمقابل يسعى الحزم لتحقيق نتيجة إيجابية لتحسين موقعه على جدول الترتيب والاستمرار بحصد النتائج الجيدة قبل مواجهة الاتحاد المتصدر في الجولة القادمة.

التعاون ـ الفيصلي

وبالعودة لمواجهة التعاون والفيصلي، فإن الأول يبحث عن تدوين أول انتصاراته وإيقاف مسلسل الهزائم والنتائج السلبية الملازمة له منذ بداية الموسم والتي لا تعكس بواقع الحال قيمة الفريق وجودة لاعبيه التي لم تصل بعد إلى الانسجام المطلوب لتطبيق تكتيك المدرب البرتغالي جوزيه قوميز على أرض الملعب.

بينما يتطلع الفيصلي للعودة لسكة الانتصارات الغائبة عن الفريق في الجولات الثلاث الماضية وإيقاف هدر النقاط المتواصل لتحسين مركزه في جدول الترتيب، وتنطلق المبارة عند الساعة «06:05» بتوقيت مكة المكرمة.

الاتحاد ـ الشباب

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لتوسيع الفارق النقطي بينه ومطارديه على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حينما يواجه نظيره الشباب، في مواجهة منتظرة، عند الساعة الثامنة مساء «الجمعة»، على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

ويدرك الروماني كوزمين كونترا المدير الفني للاتحاد، أهمية الحفاظ على الصدارة (17نقطة) وتوسيع الفارق مع أقرب المنافسين ، لذا ركز في تدريب فريقه الأخير على الجانب الهجومي، كما أن عودة الثنائي (حمدان الشمراني وسعود عبدالحميد) تدعم أوراقه.

في الجانب الشبابي، يأمل المدير الفني للشباب “البرازيلي” شاموسكا، العودة للرياض بالنقاط الثلاث التي تضع فريقه داخل مربع الكبار (12 نقطة).

ويعتمد “شاموسكا” على صانع اللعب المميز “الأرجنتيني” بانيغا، ومن المتوقع أن يدفع باللاعب هتان باهبري مع بداية اللقاء لقيادة خط الهجوم.

إنتصار الأهلي على الطائي

وفي مبارة «الخميس»، حقق الأهلي فوزاً مهماً وغالياً على مضيفه الطائي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل.

سجل للأهلي هدافه السوري عمر السومة هدفين (7،52)، فيما أحرز هدف الطائي لاعبه لوكاس (45).

بهذه النتيجة ارتفع الأهلي برصيده من النقاط إلى 11 نقطة ليرتقي إلى المركز الثامن بفارق الأهداف عن الرائد، فيما تجمد رصيد الطائي عند 7 نقاط ليبقى في المركز الـ 13 في ترتيب الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *