تراجع النفط مع جني المستثمرين أرباحاً

الرياض - متابعة عناوين

تراجعت أسعار النفط، الخميس “21 أكتوبر 2021″، مع جني بعض المستثمرين أرباحا من ارتفاعها في الآونة الأخيرة، لكن الطلب القوي في الولايات المتحدة والتحول من استخدام الفحم والغاز إلى زيت الوقود وسط ارتفاع أسعارهما كبح الخسائر.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 85.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش بعد مكاسب في وقت مبكر صعدت بالخام القياسي إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018. وصعد 0.9 بالمئة في اليوم السابق.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر ديسمبر كانون الأول 33 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 83.09 دولار للبرميل. واستقرت عقود الخام الأمريكي لشهر نوفمبر تشرين الثاني، التي انتهى أجلها أمس الأربعاء، مرتفعة 91 سنتا أو 1.1 بالمئة بعدما لامست أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2014 في وقت سابق من الجلسة.

ارتفعت أسعار الخام مع تقليص المعروض في ظل تمسك منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بزيادة بطيئة للإمدادات بدلا من التدخل لإضافة المزيد من البراميل للسوق.

وتعزز شركات تكرير النفط الإنتاج لتلبية زيادة متزامنة في الطلب في أنحاء آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وبلغت أسواق النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات هذا الأسبوع بدعم أيضا من أزمة عالمية في الفحم والغاز قادت تحولا إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة.

وتأكدت قوة الطلب في الولايات المتحدة بأحدث البيانات الأسبوعية، إذ قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن مخزونات الخام في البلاد تراجعت 341 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر تشرين الأول إلى 426.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لزيادة 1.9 مليون برميل.

وبلغت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018، مما يشير إلى شح في السوق قد يستغرق الحد منه بعض الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *