إعلان أسماء الفائزين في مسابقة الكوميديا

الرياض - متابعة عناوين

كرّمت هيئة المسرح والفنون الأدائية، مساء الخميس”14 أكتوبر 2021″، الفائزين في مسابقة “الكوميديا” وذلك خلال حفل أقيم على مسرح STC بالرياض، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة سلطان البازعي، وعدد من المسرحيين والفنانين والمهتمين.

وتم الإعلان في الحفل عن الفائزين الثلاثة الذين تمكنوا من اجتياز المرحلة النهائية من المسابقة بنجاح؛ وهم: الفائز بالمركز الأول أسامة بازيد من مدينة الرياض وحصل على جائزة بقيمة 35 ألف ريال، وجاءت أمل النابلسي من مدينة جدة في المركز الثاني ونالت جائزة بقيمة 20 ألف ريال، فيما فاز بالمركز الثالث وجائزته 15 ألف ريال محمد علي من مدينة الدمام.

وقدم البازعي في كلمة ألقاها أثناء الحفل الشكر للاتصالات السعودية على استضافة هذه المناسبة استشعارا بمسؤوليتها الاجتماعية عبر شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع وزارة الثقافة ومع الهيئات الأخرى، مؤكدا دعم الهيئة للمواهب في مجال الفنون الأدائية.

وقدم البازعي شكره لأعضاء لجنة التحكيم المكونة من : عبدالمجيد الكناني ولمى الفرد وماجد العمودي لجهودهم طيلة الثلاثة أشهر مدة المسابقة.

وتعد “مسابقة الكوميديا” واحدة من البرامج المتعددة التي قدمتها هيئة المسرح والفنون الأدائية لدعم المواهب الوطنية المتخصصة، تحت مبادرة “اكتشاف المواهب” ضمن المبادرات الاستراتيجية لهيئة المسرح والفنون الأدائية وبدعم من وزارة الثقافة، وتسعى من خلالها الهيئة إلى تطوير صناعة الكوميديا والترفيه الحي في أنحاء المملكة كافة عبر توفير الفرصة للشباب لاستثمار مواهبهم الكوميدية بإشراف من متخصصين وأيقونات صناعة الكوميديا، وكذلك اللجنة المحكمة التي قدمت خلال مراحل المسابقة تغذية معرفية مباشرة للمتسابقين، من خلال إرشادات وورش تدريب في الوقوف أمام الجمهور وصياغة الحبكة الكوميدية واختيار الألفاظ.

وانطلقت المسابقة في شهر أغسطس الماضي من خلال عدة مراحل أقيمت في عدد من مناطق المملكة، بداية من (الجوف، تبوك) ثم (حائل، عنيزة، الرياض)، ثم (المدينة المنورة، الطائف، جدة) تلاها (الهفوف، القطيف، الدمام) وختاما ب (جازان، خميس مشيط، أبها).

وكانت مرحلة تجارب الأداء قد انتهت باختيار متسابقين من كل منطقة ، ليصل 20 متسابقاً منهم إلى معسكر نصف النهائي والذي أقيم في جدة، وأخيراً المرحلة النهائية في الرياض والتي انتهت بإعلان النتائج “الخميس”.

محمد علي ـ الفائز الثالث ـ

أمل النابلسي ـ الفائزة الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *