سقوط قتلى إثر إطلاق نار كثيف في بيروت

بيروت - متابعة عناوين

قال مصدر عسكري لبناني، الخميس ” 14 أكتوبر 2021″، إن 4 أشخاص على الأقل قتلا وأصيب أكثر من 20 شخصاً، خلال تظاهرة لحزب الله وحركة أمل.

وتجمع أنصار وحلفاء جماعة حزب الله الشيعية القوية للاحتجاج على القاضي الذي يحقق في انفجار ميناء بيروت.

وشهدت منطقة الطيونة إطلاق نار كثيف، حيث أطلق الجيش اللبنانى، النار على بنايات يشتبه وجود مسلحين بداخلها، كما سيًر دوريات لإيقاف المتورطين، وطالب المواطنين الإبتعاد عن المناطق المتوترة.

وقال مصدر عسكري لرويترز إن إطلاق النار انطلق من حي عين الرمانة المسيحي حيث كان المتظاهرون يمرون عبر ساحة قريبة مما أدى إلى تبادل لإطلاق النار.

وسُمع دوي انفجارين على الأقل، في حين انتشر الجيش اللبناني بكثافة في المنطقة.

ويتصاعد التوتر السياسي بشأن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، إذ تدعو جماعة حزب الله المسلحة والمدعومة من إيران إلى عزل قاضي التحقيقات طارق بيطار متهمة إياه بالتحيز.

ووقع إطلاق النار، الخميس، عند خطوط التماس بين الأحياء المسيحية والشيعية في بيروت، وكانت هذه المنطقة واحدة من جبهات الحرب الأهلية اللبنانية التي بدأت في عين الرمانة في 1975.

وذكر تلفزيون المنار التابع لحزب الله أن إطلاق النار استهدف المحتجين أثناء توجههم إلى قصر العدل القريب.

وبث تلفزيون الجديد اللبناني صورا لأشخاص يركضون في الشارع ويحاولون الاختباء من الرصاص، وسُمع صوت سيارات الإسعاف في البث المباشر.

ويريد بيطار استجواب عدد من كبار السياسيين ومسؤولي الأمن، ومنهم حلفاء لحزب الله، بسبب الإهمال الذي أدى إلى انفجار المرفأ الذي تسببت فيه شحنة ضخمة من نترات الأمونيوم.

وأوضحت ووثائق أن محكمة لبنانية رفضت، الخميس، أحدث دعوى بحق بيطار، مما يسمح له باستئناف العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *