مفاجأت وطرائف صفقات الأندية المصرية في الموسم الجديد

 

تستعد الأندية لانطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بالتعاقد مع صفقات جديدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك من أجل تدعيم صفوفهم وتعويض النواقص في بعض المراكز التي ظهرت ضعيفة الموسم المنقضي، ومن ثم تحقيق نتائج أفضل من النتائج المحققة في المواسم الماضية والوصول إلى أفضل ترتيب في جدول الدوري المصري في موسمه الجديد.

وفي السطور التالية نستعرض معكم أبرز الصفقات التي أبرمتها الأندية المصرية خلال الفترة الماضية، استعدادا ً للموسم الكروي الجديد.

النادي الأهلي
يأتي على رأس الأندية التي دعمت صفوفها بعناصر جيدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي النادي الأهلي، إذ ضم الفريق الأحمر 5 صفقات جديدة، بجانب عودة لاعبان من الإعارة، وتجديد عقد لاعبين من صفوف الفريق، ليعلن النادي الأهلي استعداده التام لإنطلاق موسم الدوري المصري الجديد 2021/2022، في محاولة لتعويض ما فاته في الموسم الماضي.

صفقات النادي الأهلي

وأعلن المارد الأحمر عن التعاقد مع كلا ً من الجنوب إفريقي بيرسي تاو قادماً من نادي برايتون الإنجليزي، في صفقة من العيار الثقيل بناءً على رغبة المدير الفني بيتسو موسيماني، ثم نجح مجلس إدارة النادي الأهلي ومدير كلف التعاقدات أمير توفيق في إنهاء الاتفاق مع نادي سيمبا التنزاني، وذلك من أجل الحصول على خدمات لويس ميكيسوني.

واستمراراً في ملف التدعيم حصل النادي الأهلي على توقيع اللاعب الشاب كريم فؤاد بعد انهاء كافة التفاصيل مع نادي النجوم وانبي، ليدعم اللاعب مركز الظهير الأيمن في صفوف الفريق الأحمر، خاصة وأن القلعة الحمراء تعاني من نقص اللاعبين في هذا المركز، فلا يتواجد سوى محمد هاني وتم توظيف أكرم توفيق في تلك المركز.

كما تم التعاقد مع حسام حسن مهاجم نادي سموحة في صفقة مفاجأة، وذلك من أجل تدعيم خط الهجوم بثنائية محمد شريف والوافد الجديد، إضافة لذلك جاء التعاقد مع اللاعب الشاب مصطفى البدري قادماً من صفوف الإنتاج الحربي، ليختتم المارد الأحمر سوق الانتقالات بهؤلاء الخامسي بجانب عودة بعض المعارين.

عودة المعارين
وبجانب التعاقد مع هذه الأسماء طلب موسيماني عودة الثنائي من أحمد عبد القادر، وعمار حمدي، نظراً لتألقهما في الفترة الأخيرة الأول مع سموحة، والثاني مع الاتحاد السكندري، كما تم تجديد عقد عمرو السولية لاعب خط الوسط لمدة موسمين، وصلاح محسن لمدة خمس سنوات.

أخبار نادي الزمالك

وبالحديث عن أخبار نادي الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية، نجد أن الفريق يمر بسوق هادئ نسبياً، وذلك يعود للظروف التي يمر بها الفريق الأبيض، من توقيع غرامة عليه من قبل الفيفا تفيد بإيقافه عن القيد لمدة موسم كامل، مما جعلنا لا نرى سوق انتقالات مشتعل للفارس الأبيض هذا الموسم.

وعلى الرغم من أن الفريق لديه مشكلة في القيد ولا يستطيع أن يوثق عقود الصفقات الجديدة حتى الآن، إلى أنه أبررم أكثر من صفقة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ويسعى لتجديد عقد بعض اللاعبين.

صفقات الزمالك

فتعاقدت القلعة البيضاء مع عمر كمال مهاجم النادي المصري البورسعيدي لمدة ثلاث مواسم، وحمدي النقاز الظهير الأيمن قادماً من نادي الترجي في صفقة انتقال حر، بالإضافة للتعاقد مع محمود شبانة مدافع نادي أسوان، بجانب عودة المعارين، عمر السعيد، واوناجم، ومصطفى فتحي.

صفقات بيراميدز
وبعد التعاقد مع إيهاب جلال مديراً فنياً يتولى القيادة الفنية للفريق أبرم نادي بيراميدز عدداً من الصفقات القوية خلال الفترة الماضية، إذ يخوض الفريق موسم انتقالات شرس ويعد منافساً قوياً للأهلي والزمالك.

وتعاقد بيراميدز كع كلا ً من فخر الدين بن يوسف من الإسماعيلي، وحسين السيد لاعب طلائع الجيش، وهشام محمد، وعبد الله مجدي لاعبا مصر المقاصة، ومحمود صابر من نادي النجوم.

صفقات فاركو

وظهر نادي فاركو أحد الوجوه الصاعدة للدوري الممتاز بقوة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، ليتعاقد مع عدد من أفضل لاعبي الدوري المصري من مختلف الأندية، بجانب الاستعانة بلاعبين أجانب مميزة، ليحقق في النهاية موسم انتقالات ناجح يتوقف فقط على مدى نجاح اللاعبين مع الفريق.

وتعاقد الفريق السكندري مع رامي صبري، وعمرو جمال، ومصطفى حمادة، ومحمد فؤاد، وعبد الله بكري، ومحمود عماد، ومحمود حمادة، ومحمد صبحي، وأحمد مودي، وأحمد الصغيري، وعلاء سلامة، ورزقي حمرون، وعزمي غومة، وكينجسلي سوكاري.

صفقات فيوتشر
كما يعد فريق فيوتشر الصاعد حديثا ً هو الآخر من الأندية النشطة في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، إذ تعاقد الفريق مع عدد كبير من اللاعبين وصل إلى 16 لاعب خلال الأيام القليلة الماضية لتدعيم صفوفه في الموسم الكروي الجديد بالدوري المصري.

فضم الفريق الصاعد حديثا خلال الميركاتو الصيفي كلا من محمود جنش، وسعد الدين سمير، وناصر ماهر، ومروان محسن، وكريم نيدفيد، وفارس طارق، ومصطفى البدري، وأحمد عاطف، ومحمود مرعي، ومحمود شعبان، ومحمود رزق، ومحمد فاروق، وطارق طه، وأيمن الصفاقسي، وجوزيف نجويم، ودياويسي تايلور

صفقات المصري
وتواجد النادي المصري البورسعيدي هو الآخر بقوة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، إذ تعاقد حتى الآن مع 8 لاعبين فضم إلى صفوفه كلا ً من، إلياس الجلاصي، وأحمد الشيخ، وأسامة الجزار، وأحمد علاء، وإسلام جمال، وعمرو مرعي، ومحمد بلح.

صفقات الإسماعيلي
فيما لم يكن النادي الإسماعيلي نشط في الميركاتو الصيفي هذا الموسم، إذ تعاقد مع صفقتين فقط حتى الآن مع حارس المرمى أحمد عادل عبد المنعم، والظهير الأيمن عصام صبحي قادماً من مصر المقاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *