35في المئة من مساحة المشروع مساحات خضراء ومناطق مفتوحة

(رتال) و(ألفا المالية) يطلقان مشروع (مراسي) بين الدمام والخبر

الدمام - عناوين

أعلنت شركة رتال للتطوير العمراني أمس الجمعة عن توقيع عقد شراكة مع شركة ألفا المالية بقيمة 7.5 مليار ريال لتنفيذ وتدشين عدد من المشاريع العقارية حتى العام 2030.

وتم خلال مؤتمر التوقيع الذي عقد البارحة عن إطلاق “صندوق ألفا المالية السعودي للتطوير العقاري 1″، بتكلفة تفوق 500 مليون ريال، والذي سيستثمر في المشروع النوعي والفريد “مراسي” الواقع بين مدينتي الخبر والدمام على الطريق الساحلي، وذلك بالشراكة مع شركة ألفا المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رتال المهندس عبد الله البريكان، بأن مشروع مراسي يأتي امتدادًا للجهود المستمرة التي تسعى رتال من خلالها إلى تغيير مفهوم الحي السكني، وتلبية تطلعات التطوير العمراني الذي تنتهجه الحكومة الرشيدة ممثلة برؤية المملكة 2030، التي تشجّع إقامة مشاريع تهدف للرفاهية وجودة الحياة مشيداً بتظافر الجهود والشراكة مع ألفا المالية والثقة العالية بماتقدمه رتال من منتجات نوعية متفردة ورفد السوق العقارية بما يليق بتطلعات القيادة والمواطن السعودي.

من جانبه أكد عبدالرحمن آل الشيخ رئيس القطاع التجاري في ألفا المالية أن الطلب على الصندوق فاق تكلفته 5 أضعاف.

وبحسب بيانات موقع شركة تداول السعودية (تداول) يبلغ عدد الصناديق الاستثمارية المغلقة التي تستثمر بالعقارات 8 صناديق يبلغ اجمالي صافي أصولها 1.25 مليار ريال.

ويتميز مشروع “مراسي” باستقطاب أفضل الشراكات العالمية والمحلية، بقيادة شركة رتال التي ستتولى التطوير الكامل للمخطط، بما يشمل البنية التحتية والفوقية، وتقسيم المشروع إلى أكثر من 750 قطعة أرض سكنية، بالإضافة إلى الخدمات العامة في الحي السكني مثل المساجد والمدارس والخدمات الحيوية، كما سيشمل المخطط مناطق الترفيه وممرات المشاة وممرات الدراجات الهوائية والمسطحات الخضراء والحدائق.

يقع المشروع بالقرب من ساحل الخليج العربي، بين مدينتي الخبر والدمام الساحليتين على امتداد طريق الملك سعود، وبمساحة تبلغ (609,000) مترًا مربعًا، حيث يعتبر موقع المشروع إستراتيجيًا وحيويًا، وفرصةً استثماريةً مميزة، إذ يمتاز بخصائص متفردة من حيث معايير التصميم العالمية والالتزام بأعلى متطلبات جودة الحياة وفق رؤية المملكة 2030، علمًا أن مساحات القطع السكنية تتراوح من375 إلى 600 م2، كما تتوفر أراضٍ استثمارية بمساحات تتراوح من 1800 إلى 2200 م2.

كما ستقوم شركة رتال بتطوير أكثر من 200 وحدة سكنية توفر أسلوب حياة عصرية ضمن خدمات متكاملة تلبي احتياجات العملاء.

وتركّز أعمال المطوّر على تلبية أعلى معايير جودة الحياة، إذ تمثّل الحديقة المركزيّة بمساحة 35 ألف مترا مربعاً إلى جانب المناطق الطبيعية المفتوحة المحور الرئيسي للمشروع، بطريقة لم يسبق تطبيقها في أيِّ مخطط عمراني في المنطقة، ومن ناحية الجوانب الإنشائية، فقد تبنّت رتال في هذا المشروع أعلى درجات الجودة والسلامة في التنفيذ وتطبيق أحدث معايير كود البناء السعودي.

وتعليقاً على إطلاق الصندوق، أشار الأستاذ فهد بن خالد السعود، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ألفا المالية إلى أن الإقبال الكبير من المستثمرين والذي حققه الصندوق خلال فترة الطرح يعكس التزامنا في انتقاء الفرص الفريدة من نوعها وتحقيق قيمة مضافة لعملائنا، وذلك من خلال بحث جميع الفرص الاستثمارية من منظور شامل وفي مختلف فئات الأصول. وأضاف: نحن فخورون بشراكتنا مع شركة رتال ونتطلع دائمًا لتقديم فرص عقارية نوعية من شأنها أن تعزز جودة الحياة وتساهم في تحقيق رؤية الوطن” كما نتطلع إلى تدشين مزيداً من المشاريع العقارية الواعدة ضمن رؤيتنا الاستراتيجية المشتركة مع رتال بحجم استثمار يفوق 7,5 مليار ريال حتى عام 2030م.

 

تفاصيل المشروع:

مخطط سكني متكامل الخدمات والبنى التحيتة والفوقية وتنسيق الحدائق والمتنزهات العامة، وتبلغ مساحة المخطط (609 الف متر مربع)

ويحتوي المشروع على أكثر من 750 قطعة ارض سكنية مطورة للبيع وتبلغ مساحة القطع السكنية ما بين 375 إلى 600 متر مربع،بالإضافة إلى أراض استثمارية بمساحات تتراوح من 1800 إلى 2200 متر مربع، و200 وحدة سكنية يتم تطويرها للبيع.

ويعتبر مراسي الخبر أول مشروع سكني في المنطقة يعتمد نظام البيع على الخارطة لقطع الأراضي بفترات سماح للسداد تصل إلى 24 شهرا ، ويقع المشروع بالقرب من شاطيء الخليج العربي بين مدينتي الخبر والدمام الساحلتين على امتداد طريق الملك سعود.

مزيا المشروع:

  • خدمات متكاملة
  • خدمات مركزية
  • مسطحات خضراء
  • مساجد
  • مرافق تجارية
  • مرافق تعليمية
  • مسارات للمشاة
  • مسارات للدراجات

المشروع في أرقام:

  • إجمالي مساحة المشروع 609 ألف متر مربع منها 35 في المئة مساحات خضراء ومناطق مفتوحة
  •  750 قطة ارض مطورة
  • أراض استثمارية من 1800 إلى 2200 متر مربع
  • 200  وحدة سكنية مطورة
  • مساحات بنائية من 325 380 متر مربع

أهداف ورسائل المشروع:

تعزيز جودة الحياة والمساهة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتوفير وضخ مشاريع اسكانية نوعية في متناول المواطنين الراغبين في التملك، وتحقيق نهضة في تصميم المساكن السعودية والبيئة العمرانية الداعمة لإستقرار المواطن ورفاهيته، وتحقيق عناصر الأمن والأمان والسلامة لقاطني المجمعات السكنية التي تطورها الشركة في المشروع ،وبناء مجتمعات سكنية تنعم بالتفرد والاستدامة بكافة معانيها ومرتكزاتها لما فيه حياة طيبة كريمة للأجيال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *