الجرعة الثانية من اللقاح بعد 42 يومًا من الأولى

وكيل «الصحة»: جرعتا اللقاح كافية للسيطرة على متحور دلتا بشرط

عناوين - متابعات

قال وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري، إن جرعتي من فايزر أو أسترازينيكا أو مودرنا والجرعة الواحدة من جانسن فعالة للسيطرة على انتشار متحور دلتا، بشرط التغطية الكافية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه إذا استمر التحصين بهذه الوتيرة فلن نحتاج لجرعة ثالثة للخروج من جائحة كورونا.

وكانت وزارة الصحة، قالت في وقت سابق أمس، إن الجرعة الثانية من لقاح كورونا تؤخذ بعد 42 يومًا من الأولى، مشيرة إلى أن الجرعة الأولى لا تفقد مفعولها إذا زادت المدة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن أخذ الجرعة الثانية من اللقاح يعطي مناعة أكبر وأفضل للجسم، ويحمي من التحورات التي تطرأ على الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، إعطاء أكثر من 19 مليون جرعة من لقاح كورونا (كوفيد-19)، عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

وحثت وزراة الصحة الجميع على المبادرة بالتسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح (كورونا) حفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، مشدّدة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونصحت بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *