وسائل احتيال جديدة للاستيلاء على الأموال

الرياض - عناوين

انتشرت خلال الآونة الأخيرة، رسائل النصب والاحتيال، متمثلة في توفير علاجات لمشكلات صحية، تتعلق بالنساء والرجال على السواء، وتأتي هذا الرسائل عبر الجوالات، والرسائل النصية والواتس أب ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

ووقع ضحية لهذه الرسائل العديد من الرجال والنساء، حيث قاموا بتحويل أموال عبر بطاقات الائتمان، أو تحويل الأموال لهذه الجهات المجهولة.

وقال الباحث الصحي د. فهد الخضيري، إن معظم هذه الرسائل الاحتيالية تأتي من دول مجاوره بهدف تقديم منتجات تعطي صفات جسدية وعضوية مغرية وجاذبة بينما هي في الحقيقة اما منتجات ضارة وغير معتمدة من اي نظام صحي بسبب خطورتها، او انها منتجات وهمية لاتعطي اي نتيجة، ويقوم بعمليات التواصل مع الضحايا فتيات صغيرات؛ لإقناع الضحايا بتحويل الأموال؛ للحصول على المنتجات المجهولة.

وأضاف أن منتجاتهم خطيرة على الصحة، وليس لها سند علمي، وتقوم على استغلال المواطنين والوافدين، وما لديهم من مشكلات.

ونبّه إلى خطورة ما بتم التسويق والترويج له بمسميات “شاي النحافة” و”قهوة النحافة”، وقال كل هذه خدع وتحايل على قرار منع أدوية التنحيف، لأنها ضارة بالصحة، وتسبب إسهالًا شديدًا وخللًا بفسيولوجيا الجسم.

وحذر د. الخضيري، من خطورة هؤلاء، حيث يستولون على أموال ضحاياهم، واستغلال الحسابات البنكية والائتمانية؛ لإجراء عمليات تحويل لحساباتهم الخاصة، مستغلين المعلومات البنكية التي أفصح عنها الضحايا بحسن نية، ودون إدراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *